تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

برنامج لاسترجاع الصور الرقمية المتلفة من بطاقة الحفظ في نظام تشغيل آبل

سمعي
نايلة الصليبي

كيف يمكن استرجاع ملفات الصور التي تم مسحهاأو إتلافهاعن طريق الخطأ من بطاقة تخزين آلة التصوير الرقمية لمستخدمي نظام التشغيل "ماك أو أس " من "آبل"؟ في "إي ميل" تقترح نايلة الصليبي برنامجا مجانيا قام مطوره مؤخرا بطرح إصدارة جديدة للبرنامج .

إعلان
تواجه مستخدم المعلوماتية بعض المشاكل غير المتوقعة خاصة فيما يتعلق  بتنزيل الصور لحفظها على جهاز الكمبيوتر أو على قرص صلب خارجي. وأحيانا يقوم  بمسح الصور من بطاقة تخزين آلة التصوير ويكتشف بعد ذلك بأنه قام بهفوة طائشة أدت إلى إتلاف صور نادرة أو صور لا تعوض.
السؤال كيف يمكن استرجاع الصور الممسوحة من بطاقة التخزين المتصلة بجهاز كومبيوتر يعمل تحت نظام التشغيلMac OS ؟
الجواب، برنامج يحمل اسمExif Untrasher ، وهو برنامج مجاني يمكن من خلاله محاولة استعادة الصور المتلفة عن طريق الخطأ من بطاقة تخزين آلة التصوير الرقمية .
bluem.net
فعند إطلاق البرنامج يقوم بعملية مسح لبطاقة الحفظ الموجودة في آلة التصوير الرقمية أو الموضوعة في جهاز خاص متصل بجهاز الكمبيوتر لقراءتها.و على البرنامج أن يتعرف على البطاقة أو على الكاميرا الرقميةعلى أنها مستوعب تخزين ،لكي يمكن أن يعمل بشكل صحيح .
 
bluem.net
كما إن برنامجExif Untrasher ليس فعالا إلا إذا كانت الصور المحفوظة في بطاقة التخزين هي بنسقJPEG . فالبرنامج لا يتعرف على الصور من نسق الـRAW و ه نسق يستخدمه " الهواة المحترفون" أو المحترفون في فن التصوير وتحرير الصور. كذلك لا يسترجع البرنامج ملفات الفيديو.

أكد مطور البرنامج الألمانيCarsten Blüm إنه يعمل على مضاعفة قدرات برنامجه المجاني ليصبح أكثر فعالية لمساعدة مستخدمي نظام التشغيلالمستخدمين لاسترجاع صورهم المتلفة من نظام التشغيل Mac OSX من آبل .

نايلة الصليبي

لأسئلتكم يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.