إي ميل

AIMP لقراءة الملفات الصوتية الرقمية بمختلف الأنساق في ويندوز وآندرويد

سمعي
نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي برنامجا شبيها لبرنامج winamp الشهير وذلك لمن يرغبون باستعادة ذكريات هذا البرنامج العريق لقراءة ملفات الموسيقى الرقمية من تسعينات القرن الماضي.

إعلان
 
في البيئة المعلوماتية المتصلة وغير المتصلة بالإنترنت تعودنا الإستماع إلى أغنياتنا المفضلة المحفوظة في جهاز الكمبيوتر أو متابعة الإذاعات عبر الإنترنت على جهاز الكمبيوتر، من خلال برامج معلوماتية يقترحها نظام التشغيل في جهازنا. وهي غالبا برامج تقليدية كـ"آي تيونز" لجهاز "آبل" أو Windows Media Player  لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز، علما أن كثيرين كانوا يستخدمون برامج مجانية بديلة عديدة لقراءة ملفاتهم الموسيقية في ويندوز كبرنامج Foobar2000  و MusicBee  وأيضا قارئ الملفات الموسيقية الأشهر Winamp الذي كان من أبرز برامج قراءة الملفات الصوتية في تسعينات القرن الماضي . الذي قدم ميزات وأدوات ريادية ومبتكرة في تلك الفترة لقارئ ملفات صوتية واليوم اشترته شركة AOL و تحميل البرنامج ما زال ممكنا على عنوان الموقع القديم. غير أن Winamp أصبح برنامجا عتيقا.
 
بالرغم من توفر برامج عديدة ومختلفة لقراءة الملفات الصوتية والإذاعات عبر الإنترنت ونسخ الملفات الصوتية من الـ  CD وإدارة قوائم الملفات الـ  Playlist، كثيرون يشتاقون لهذا القارئ ...
لمن يرغبون باستعادة ذكريات هذا البرنامج مع ميزات وخصائص متقدمة أقترح برنامج AIMP الروسي، وهو برنامج مجاني يشبه إلى حد بعيد برنامج Winamp.
 
يتمتع  قارئ الملفات الصوتية AIMP بكفاءة عالية لتشغيل وعرض الملفات الصوتية من أنساق وصيّغ متعددة من ملفات MP3 إلى نسق الـFLAC العالي الدقة، مما يوفر علينا الوقت من نقل الملفات لنسق واحد أو فتح أكثر من قارئ.
 

 
يتميز أيضا AIMP بتعدد الخيارات لإنشاء القوائم الـ  Playlist، حيث يمكن للمستخدم إنشاء وإدارة القوائم بسهولة مهما كان مصدر تلك الملفات الصوتية الرقمية من قرص صلب داخلي أو  أقراص الحفظ الخارجية، كما يقترح واجهة استخدام جذابة ويتوفر للبرنامج قوالب متنوعة لتغييرعرض واجهة قارئ  الملفات الصوتية حسب مزاج المستخدم . 
 
هذا ويمكن للمستخدم تحسين أداء الملفات الصوتية من خلال أدوات مدمجة في قارئ AIMP لتعديل الصوت بالـGraphic Equalizer ويمكن إضافة المؤثرات الصوتية . ومن خلال تحميل الإضافات المتوفرة لبرنامج AIMP يمكن  تحويل صيّغ وأنساق الملفات الصوتية ببساطة مطلقة، كذلك يمكن الإستماع إلى المحطات الإذاعية عبر الإنترنت،  وأيضا تسجيل دفق تلك الإذاعات لللإستماع إليها لاحقا.
 
ككل قارئ ملفات صوتية جيد يوفرAIMP  إمكانية تحميل لبيانات منفصلة عن الملفات الموسيقية المتوفرة على الشبكة بالإضافة إلى أدوات لتحرير الوسمIDTag  أي البيانات الخاصة بكل ملف صوتي رقمي .والعيب الوحيد أن برنامج AIMP هو فقط قارئ  للملفات الصوتية وليس متعدد الوسائط  يتوفر لنظام التشغيل ويندوز بمختلف إصداراته وأيضا لنظام التشغيل آندرويد، وهو يدعم  اللغة العربية.

نايلة الصليبي

لأسئلتكم يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن