إي ميل

برنامج لكشف ملفات الموسيقى الرقمية المكررة

سمعي
نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" برنامجا لكشف الملفات المكررة.حيث يعاني الكثيرون من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر من مشكلة تكرار ملفات الموسيقى في مستوعبات التخزين داخل جهاز الكمبيوتر أو خارجه مما يؤدي إلي امتلاء القرص الصلب و إتخام مستوعب الحفظ.

إعلان
 
نحفظ في أجهزة الكمبيوتر وفي الأقراص الصلبة الخارجية وفي الحوسبة السحابية أو أي مستوعب معلوماتي أخر، مجموعة كبيرة من الملفات الرقمية من صور وأفلام و ملفات موسيقى.
غالبا ما نقوم بنسخ وحفظ ملفات الموسيقى لأكثر من مرة. مثلا لإنشاء لوائح قراءة لأجهزتنا المحمولة المختلفة.  فننتهي مع مجموعة كبيرة لا تحصى ولا تعد من الملفات المكررة التي تتراكم في المجلدات المختلفة، ويصبح من الصعب إيجادها بسهولة. فيمتلئ القرص الصلب وتمتلئ المستوعبات الخارجية، ونغرق في فوضى رقمية عارمة . فالملفات الرقمية هذه تلتهم مساحات المستوعبات وبالتالي لا ندري أين نجد الوقت الكافي لمراجعتها وفهرستها ومسح النسخات المكررة.
أقترح برنامج Similarity لحذف الملفات الرقمية المكررة.
عند إطلاقه من خلال واجهة إستخدام بسيطة، نختار المجلد أو المجلدات في القرص الصلب أو في المستوعبات الخارجية كقرص صلب خارجي أو مفتاح USB . حيث نحفظ ملفات الموسيقى الرقمية. يقوم برنامج Similarity بعملية مسح لملفات الموسيقى، ومن خلال إعدادات البرنامج يمكننا إختيار درجة حساسية الماسح الـScan وإختيار أساليب المقارنة.
similarityapp.com
يقارن برنامج Similarity البصمات الرقمية للملفات من خلال طبيعة بيانات الملفات الرقمية " السمات" أو IDTag، وأيضا من خلال أنساق الملفات .
يتميزهذا البرنامج المعلوماتي بقدرته على تحليل المقاطع الصوتية لكل ملف بأي نسق كان ، لكشف الملفات المكررة حتى و لو إختلف إسم ملف الموسيقى عن مثيله،أو ان حجم الملف أو نسقه قد إختلفا قإن برنامج Similarity يمكنه كشف الملفات المكررة.
 
similarityapp.com
بعد الإنتهاء من عملية المسح و المقارنة والتي من الممكن أن تتطلب وقتا طويلا ، تبعا لحجم وعددالملفات المحفوظة. يعرض البرنامج الملفات التي يظن أنها متشابهة أو مكررة ، بإمكاننا التأكد بالضغط على زر الـ Play في البرنامج لقراءة الملف ، مما يساعد على مسح الملفات المكررة بكل ثقة.
 
يتعامل برنامج Similarity مع مختلف أنساق نلفات الموسيقى الرقمية كـ "MP3, AAC, M4A, WMA, OGG, WAV, FLAC, APE, WV, MPC, OPUS, TTA" كما يتيح Similarity إضافة برمجيات طرف ثالث تتيح التعامل مع عدد لا محدود من الأنساق.
يتوفر Similarity بنسخة مجانية وبنسخة مدفوعة، ولمختلف إصدارات نظام التشغيل ويندوز و أيضا لإصدارات نظام تشغيل آبل .منالإصدار السابع(Lion) وما بعد .
يمكن إستخدام برنامجSimilarity أيضا لكشف الصور المكررة. غير أنني أنصح ببرنامج VisiPics المخصص لكشف الصور المكررة.
 
لأسئلتكم يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن