تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

AnyDesk برنامج سريع لمشاركة سطح المكتب وللتحكم بالكمبيوترعن بعد

سمعي
نايلة الصليبي - AnyDesk.com

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" برنامجا سريعا لمشاركة سطح المكتب وللتحكم بالكمبيوتر عن بعد.فعندما تكون لدينا خبرة ولو قليلة بالمعلوماتية غالبا ما يلجأ إلينا الأهل و الأصدقاء طلبا للمساعدة في حل المشاكل التي تواجههم في أجهزتهم و إذا كنا بعيدين جغرافيا كيف يمكن التحكم بجهاز الكمبيوتر عن بعد أومشاركة سطح المكتب للعمل الجماعي؟

إعلان
منذ مدّة قدمت لكم برنامج TeamViewerوهو برنامج مميز جدا للتحكم عن بعد ومشاركة سطح مكتب الكمبيوتر وأيضا مختلف الأجهزة الذكية المحمولة.
غير ان كثيرين من المستخدمين عبروا عن إنزعاجهم من محدودية النسخة المجانية وأيضا من بطء في الإتصال حين لا تتوفر لديهم شبكة إتصال إنترنت سريعة أو شبكة إتصال محلية.
يعاني من هذا البطء أيضا برنامج VNC – Virtual Network Computing  وهو يعتبر من أبرز برامج التشارك والتحكم عن بعد بجهاز الكمبيوتر  .
أعود لأقترح برنامجا مماثلا يتميز بسرعته مهما كانت ظروف الإتصال .إسم البرنامج AnyDesk يتيح للمستخدمين التحكم فى الكمبيوتر عن بعد ومشاركة سطح المكتب مع أجهزة أخرى، كما يمكن الوصول عبر برنامج AnyDesk إلى محتويات جهازالكمبيوتر من أى مكان عن طريق الإتصال من  جهاز أخر.
 
 
يقول مصممو برنامجAnyDesk  أنهم قاموا بتحليل كيفية عمل مختلف برامج مشاركة سطح المكتب والتحكم بالكمبيوتر عن بعد في أنظمة التشغيل المختلفة ،مما أتاح لهم تطوير AnyDesk لمعالجة مشكلة بطىء برامج مشاركة سطح المكتب والتحكم عن بعد عن طريق تقنية أطلقوا عليها إسم DeskRT. تقنية لتصغيرحجم فيديو البث المباشر بين الأجهزة المتصلة بحيث لايؤدى التواصل إلى ضعف وبطىء سرعة الإتصال و يتيح مساحة في حزمة الإتصال لفتح إتصالات أخرى . و هذه التقنية أيضا تساعد على إجتثاث الصور بسرعة من نظام التشغيل وروؤيتها في برنامج AnyDesk قبل أن تظهر على شاشة جهاز الكمبيوتر المصدر.
واجهة إستخدام البرنامج سهلة المقاربة ولاتحتاج لخبرات معلوماتية لتحديد إعدادات البرنامج لتجاوز الجدار الناري والبروكسي بدون تعقيد و يعمل البرنامج كـTeamViewer بطلب ادخال رقم التعريف ID . وهو رقم يعطى مرة واحدة للمستخدم.
كما يؤمن AnyDesk تواصلا مشفرا بنظام ،TLS 1.2 -Transport Layer Security  وهي خوارزميات تشفير  بمعيار التشفير المطورAES128  مع مفتاح تشفير عام RSA و التي تستخدم عادة لحماية التجارة الإلكترونية على الإنترنت.
 

 
 
يتوفر برنامج AnyDesk بنسخة مجانية وبنسخة مدفوعة و يمكن إختيار بين تثبيت البرنامج في الجهاز أو إستخدام النسق المحمول الذي لا يحتاج لتثبيت في الجهاز .
 
لأسئلتكم يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.