تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

برامج لكشف الملفات المكررة في جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز

سمعي
نايلة الصليبي - eljuky.com

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" أدوات لكشف الملفات المكررة التي تؤدي إلي امتلاء القرص الصلب وإتخام مستوعب الحفظ. وتغرق المستخدم في فوضى تلك الملفات المتكررة الذي يبحث عن حل لا يلتهم الوقت لتنظيف وتنظيم الملفات.

إعلان
غالبا مانقوم بحفظ نفس الملفات من صور وموسيقى ومختلف أنواع الملفات الرقمية. وننتهي بحفظ مجموعات لا تحصى ولا تعد من الملفات المكررة التي تتراكم في المجلدات الموزعة في مستوعبات الحفظ ومختلف أجزاء القرص الصلب في جهاز الكمبيوتر. أعود في "إي ميل" إلى مشكلة  تُخْمة أجهزة الكمبيوتر ومختلف المستوعبات الرقمية والحفظ في السحاب بالملفات الرقمية المكررة.
كثيرون يغرقون في فوضى تلك الملفات المتكررة ويبحثون عن حل لا يلتهم الوقت لتنظيف وتنظيم الملفات.
كنت قد قدمت في زاويتنا مجموعة من البرامج كـSimilarity لحذف ملفات الموسيقى المكررة،
وأيضا برنامج Clean Master For Pc
لكشف الصور المكررة وبرنامجvisipics الذي يقارن الصور الرقمية حتى ولو اختلف الإسم أو الحجم أو الاتجاه أو النسق. أو أضيفت التعديلات المختلفة على الصورة.

كلها برامج عملية ومجانية متخصصة لملفات الموسيقى وللصور. أضيف لها برنامجا يستحق التجربة وهو مجاني يقترحه منذ سنوات خبير معلوماتي فرنسي Eric Quillévéré ، اسم البرنامج Traqueur ،الذي يحوي خوارزميات كشف فعالّة تيح له قدرة فحص مختلف أجزاء الأقراص الصلبة لكشف الملفات المتكررة بسرعة.
 
eljuky.com
 
يمكن للمستخدم تحديد الأجزاء في القرص الصلب التي يرغب بمعالجة تكرار الملفات فيها عن طريق تخصيص هذه الأجزاء في إعدادات "Traqueur" ، كما يمكن تحديد معايير البحث حسب اسم الملف ،تاريخ إنشاء الملف والمحتوى و أيضا عن طريق اختيار نسق "extention" الملفات للمساعدة على الكشف السريع عن الملفات المكررة التي نرغب بتنظيمها.
كما باستطاعة برنامج"Traqueur"  مقارنة بين مجلدين  للتأكد من أن الملف مكرر أم لا.
"Traqueur" برنامج  مجاني ،خفيف الحجم وليس نهما لمصادر الذاكرة الحية. ويتناسق ومختلف إصدارات "ويندوز".
لمزيد من المعلومات او إن كان لديكم أسئلة او مشاكل في استخدام البرنامج يمكن التواصل مع مطور البرنامج Eric Quillévéré أو المشاركة في المنتدى
لأسئلتكم يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
 
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن