إي ميل

اصلاح تعطل عمل الأجهزة الفرعية في الكمبيوتر بعد تحديث نظام ويندوز

سمعي
نايلة الصليبي -مايكروسوفت

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" بعض الأدوات لمواجهة الأعطال غير متوقعة التي يتعرض لها أحيانا جهاز الكمبيوتر خاصة بعد إجراء التحديثات لنظام التشغيل كتعطل عمل عدّة أجهزة فرعية.

إعلان
كثيرون من متابعي برنامج"إي ميل"  من مستخدمي نظام التشغيل "ويندوز" اشتكوا من مشكلة تعطل عمل عدّة أجهزة فرعية في أجهزة الكمبيوتر رغم قيامهم بالتحديثات المطلوبة لنظام التشغيل. وهم يتبعون النصائح التي اقدمها للحفاظ على أمن الكمبيوتر من الهفوات البرمجية التي تقوم بتصحيحيها بشكل دوري "مايكروسوفت". الواقع أن هذه المشكلة تواجهنا جميعا بعد القيام بتحديث نظام التشغيل "ويندوز" فهذا الأمر يؤدي إلى تعطيل الأجهزة الفرعية. هذا يعني أحيانا أن المكّون ذاته أصبح قديما ولم يعد متناسقا مع "ويندوز" الذي يتطور ويتغير مع كل تحديث جديد. فنظام التشغيل الذي عرفناه عندما اقتنينا جهاز الكمبيوتر يحدّث ويطور وبعد سنوات نجد أن نسخة نظام التشغيل قد تغيرت نوعا ما ولهذا الأمر تأثير على المعرفات أو المشغّلات الـDrivers الخاصة بالأجهزة الفرعية.
كنت قد قدمت لكم منذ سنوات برنامجDriverBooster لمتابعة تحديثات المشغلات في الكمبيوتر. يمكنكم البدء باستعماله لتحديث المشغّلات الـ Drivers. وفي حال استمرت الأعطال، هذا يعني أنه ربما أن مكونات المشغلات لم تعد متناسقة مع نظام التشغيل وإن أردنا معرفة التفاصيل المختلفة لمكونات جهاز الكمبيوتر والكشف إذا كانت المشغّلات لم تعد متناسقة مع "ويندوز" يمكن استخدام برنامجAIDA 64 Extreme Edition و الذي كان يعرف قديما بـ Everest Home Edition و الذي يتوفر بنسخة مدفوعة وبنسخة مجانية محدودة. لتشخيص مكونات جهاز كمبيوتر مثل المعالجات و شرائح الذاكرة، بطاقة الأم mothrtboard وغيرها من المكونات . واستخراج المعلومات المفصلة عن مُصنع كل مكّون أو الخصائص أو معلومات أخرى عن المكّونات.
كما يقوم بالفحوصات لمعرفة أداء كل عنصر من عناصر الكمبيوتر  وقوة وسرعة المعالج وغيرها من معلومات عن حالة مكونات الكمبيوتر و قدراته. 
إن لم تتمكنوا من حل مشكلة المشغّلات يمكن الإستعانة ببرنامج إضافي PassMark performance test  الذي يتوفر أيضا بنسخة مدفوعة و بنسخة تجريبية لمدة30 يوما .عند اطلاق البرنامج عليكم الإنتظار حتى نهاية اختبار PassMark   لكشف المكونات القديمة والتي لم تعد متناسقة مع نظام التشغيل والتي لا يمكن تحديثها لتغييرها وإعادة تنشيط الكمبيوتر.
لأسئلتكم يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
 
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن