تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

برنامج لمعالجة بعض أعطال نظام التشغيل ويندوز

سمعي
نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" برنامجا مجانيا لمعالجة ولإصلاح بعض أعطال نظام التشغيل "ويندوز" ومساعدة مستخدمي نظام تشغيل "مايكروسوفت" الذين يعانون بشكل دائم من بعض إزعاجات التحديثات المتواصلة لويندوز والتي تؤدي أحيانا إلى تعطيل بعض البرامج أو إلى بطئ في عمل الكمبيوتر.

إعلان
تطرقت مرارا إلى المشاكل التي يعاني منها مستخدم أجهزة الكمبيوتر مع مختلف أنظمة التشغيل؛لكن يبقى لمستخدم نظام التشغيل "ويندوز" الحصة الكبرى في مواجهة الهفوات البرمجية والثغرات الأمنية، بالإضافة إلى مفاتيح البرامج في قاعدة بيانات "ويندوز" ، التي تتراكم بعد إزالة البرامج من النظام وأيضا الملفات العديمة الفائدة التي تتراكم في نظام "ويندوز" خاصة عندما يقوم المستخدم بالتحديثات المستمرة لهذا النظام .وغالبا ما تبطئ هذه التحديثات برامج معينة أو أنها لم تعد متناسقة معها، أو ان المستخدم لا يقوم بتحديث البرامج المثبتة في جهازه ، بالإضافة إلى غيرها من الاستعمالات التي يقوم بها المستخدم وتثقل عمل نظام التشغيل.
كل هذه الأمور تؤدي اما إلى انهيار النظام أو إلى تعطيل عمل الكثير من البرامج وأيضا تعطيل أدوات "ويندوز". وغالبا ما تجبر هذه الأعطال المستخدم على إعادة تهيئة القرص الصلب Format وإعادة تنزيل نظام التشغيل. وهي عملية تتطلب الوقت وتعب نسخ وحفظ كل البيانات في قرص صلب خارجي لكي لا يخسر المستخدم بياناته المحفوظة فيه وأيضا الإعدادات لمختلف الخدمات. كما أن بعض المستخدمين يلجؤون من يأسهم إلى تغيير نظام التشغيل من "ويندوز" لـ"لينوكس" او تغيير الكمبيوتر والانتقال إلى نظام "آبل".
 
لكن قبل القيام بكل هذه الخطوات الراديكالية. يمكن محاولة إصلاح أعطال "ويندوز" عن طريق استخدام برنامج مجاني windows Repair Toolbox،  وهو كناية عن علبة أدوات تجمع عددا من البرامج ويمكن للمستخدم أن يضيف لها أيضا البرامج التي يستخدمها لصيانة "ويندوز" كـ CPU-Z أو Decrapifier-Chkdsk-Freefixer وغيرها من البرامج.
 
المهمة الأساسية  windows Repair Toolbox هي تحليل قاعدة بيانات "ويندوز" لكشف الملفات او مفاتيح البرامج القديمة والعديمة الفائدة التي تعطل عمل "ويندوز". و من خلال خوارزميات فعالة فإن عملية التحليل تتم بسرعة كبيرة.
كذلك يمكن من خلال علبة الأدوات هذه الحصول على المعلومات المختلفة  عن حال جهاز الكمبيوتر: مثلا عمل وحدة المعالجة المركزية CPU و مراجعة حرارة تلك الوحدة و أيضا الكشف على مستوى الذاكرة الحية RAM ووضع القرص الصلب.
بعد عملية المسح والتحليل، يصنف برنامج windows Repair Toolbox كل البرامج والأدوات حسب وظيفتها، ويقوم تلقائيا بتحميل الإصدارات التي تتناسق وإصدارة "ويندوز" التي يعمل بها جهاز المستخدم. كما تجمع واجهة استخدام واحدة كل البرامج التي يستعملها المستخدم في عملية الصيانة وغيرها. ولمعرفة وصف وعمل كل برنامج يكفي تمرير الفأرة فوق اسم كل برنامج.
يتوفر في علبة الأدوات هذه ميزة الـ "Unattended fix" يفّعلها المستخدم لإزالة البرامج الضارة، ولتنظيف النظام وإصلاح وإلغاء تجزئة القرص. وتقوم هذه الميزة أيضا بإرسال البريد الإلكتروني بكل السجلات لعملية الإصلاح التلقائي الكامل التي قام بها البرنامج الذي يتوفر أيضا بنسخة محمولة لا تحتاج إلى تثيبت في الجهاز.
 
{{ scope.counterText }}
{{ scope.legend }}© {{ scope.credits }}
 
بما ان البرنامج يتعامل مع قاعدة بيانات "ويندوز" انصحكم بالتنبه لكيفية استخدام علبة الأدوات هذه و قراءة كيفية الاستخدام قبل النقر على أي زر لإصلاح أعطال "ويندوز".

لأسئلتكم يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
 
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن