تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

استرجاع الملفات التي حذفت عن طريق الخطأ في أجهزة الآيفون والآيباد

سمعي
نايلة الصليبي - PhoneRescue

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" أداة عملية لاسترجاع الملفات والبيانات التي حذفت عن طريق الخطأ في أجهزة "الآيفون" و "الآي باد"وأيضا "الآي بود".

إعلان
كثيراً ما تصلني على صفحة إي ميل /ديجيتال على "فيسبوك" أسئلة من مستخدمين لا يعرفون كيف يمكنهم استرجاع الملفات والبيانات التي حذفت عن طريق الخطأ في أجهزة "الآيفون" و "الآي باد" و حتى "الآي بود". أو ان حصل عطل في الجهاز بسبب سوء الاستخدام  أو عند حدوث أعطال نتيجة تحديث خاطئ ، أو تجربة كسر الحماية Jailbreak  فاشلة. أو في حال فقدان الجهاز أو تعرضه للسرقة. خاصة أن تلك الأجهزة الذكية المحمولة باتت تحوي اليوم ملفات وبيانات شخصية أو مهنية هامة وحساسة.وفي حال حصل خطأ ما و نرغب في استرجاع صور لها قيمة عاطفية و تحمل ذكريات عائلية جميلة، واسترجاع مثلا ملفات قيمّة  مهنيا كلائحة جهات الاتصال.
النصيحة الأولى تبقى مزامنة هذه الأجهزة الذكية و حفظ محتواها دوريا في جهاز الكمبيوتر من خلال iTunes أو عبر خدمة الـiCloud . في حال توفرت لدى المستخدم خدمة انترنت جيدة، اذ ان حفظ البيانات في خدمة iCloud يتطلب وقتا وسرعة انترنت عالية. مما يتيح لنا حفظ نسخة مشفرة من ملفاتنا المهنية أو الشخصية.
كنت قد قدمت في برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية عددا من البرامج والتطبيقات العملية التي تساعد على استرجاع الملفات الرقمية التي حذفت عن طريق الخطأ خاصة الصور والملفات الموسيقية، بشرط وصل الأجهزة الذكية المختلفة على أنها قرص صلب خارجي. لكن هذه العملية لا تتيح استرجاع لائحة الـContact او محتوى الرسائل النصية و تاريخ الاتصالات و غيرها من المعطيات المشفرة. التي يمكن استرجاعها من خلال برامج متخصصة ومدفوعة.
وبعد تذكرت برنامجا عمليا PhoneRescue الذي يتوفر بنسخة مدفوعة وبنسخة مجانية shareware أي انه يتيح استخدام خصائص البرنامج بكاملها ولكن لفترة محدودة و لأعداد محدودة من الملفات.
يتيح PhoneRescue عدّة خيارات لاسترجاع البيانات المختلفة. اما مباشرة من الأجهزة الذكية المحمولة أو الكمبيوتر اللوحي أو استرجاع الملفات من خلال النسخة الاحتياطية من برنامج iTunes الذي يحفظ الملفات مشفرة ويقوم بفك التشفير واستخراج الملفات المهمة المحفوظة كذلك الأمر من خدمة iCloud.
ومن ميزات PhoneRescue استرجاع أكثر من عشرين نسق من أنساق الملفات الرقمية كالملفات الصوتية، الصور، الفيديو، و ايضا بيانات تطبيقات الطرف الثالث، بالإضافة  للرسائل والصور في التطبيقات. وأيضا من الميزات الفعالة في برنامج     PhoneRescue إمكانية استرجاع الملفات المحفوظة في الأجهزة المعطوبة.
هنالك خدمات وخصائص عديدة لـ PhoneRescue يمكنكم مراجعتها على موقع البرنامج .
يتوفر برنامج PhoneRescue  لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بمختلف إصدارات نظام التشغيل ويندوز و أيضا لأجهزة كمبيوتر آبل.
يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.