إي ميل

برنامج تشفير لحماية خصوصية المستخدم من برمجيات التجسس ورصد لوحة المفاتيح

سمعي
نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" برنامجا لحماية خصوصية المستخدم من خطر الـKeyloggers الصامت. برمجية خبيثة تجسس على ما ينقره مستخدم الكمبيوتر على لوحة المفاتيح في جهازه.

إعلان
نتعرض اليوم لمختلف أنواع التجسس الرقمي ومنها  تسجيل النقرات على لوحة المفاتيح .فكيف السبيل لحماية خصوصية المستخدم من هذا الخطر الصامت؟
أحذر دائما في "إي ميل" مونت كارلو الدولية من عمليات القرصنة المعلوماتية التي يضج بها العالم السيبراني والمعلوماتية.عمليات اختراقات وقرصنة وتجسس تطال اليوم كل مستخدم من الشركات و المؤسسات والحكومات والأفراد.
يتفنن القراصنة بابتكار الأساليب التقنية والبرمجيات الخبيثة للوصول إلى بيانات المستخدم وخاصة الافراد اللذين يعتبرون ضحية دسمة وغير خطرة. ومن بين الأساليب المستخدمة التجسس على تحركات الفرد وما يقوم به على جهازه والتجسس على ما ينقره على لوحة المفاتيح. وهذه البرمجيات الجاسوسة  التي ترصد لوحة المفاتيح و التي تعرف بالـKeyloggers، التي ان نجحت في التسلل لنظام التشغيل دون ان يكشفها برنامج مكافحة الفيروسات، تقوم بتسجيل كل ما ينقره المستخدم على أزرار لوحة المفاتيح.
فعندما نقوم بالنقر على لوحة المفاتيح، تنتقل هذه النقرات عبر نظام التشغيل وبعد ذلك لبرنامج تصفح الإنترنت. وهنا تستفيد برمجيات الـKeyloggersالجاسوسة من هذا الأسلوب في نقل المعطيات بين لوحة المفاتيح وبرنامج تصفح الإنترنت للتجسس الكترونيا على مستخدم الكمبيوتر.
الحل الوحيد لمواجهة التجسس الرقمي على انواعه هو التشفير. لحماية خصوصية المستخدم من خطر الـKeyloggers الصامت يمكن استخدام برنامج KeyScramblerالذي يتوفر بنسخات مدفوعة وبنسخة مجانية للاستخدام الشخصي KeyScrambler Personal، الذي يقوم بتشفير نقرات المستخدم على لوحة المفاتيح، كذلك يوهم نظام التشغيل بأن المستخدم ينقرعلى أزرار معينة، بينما هو ينقر على أزرار مختلفة.  من مهامه أيضا في النسخة المجانية حماية نظام التشغيل من هجمات البرمجيات الجاسوسة كالـ Keylogger .
يتناسق برنامج KeyScrambler Personal مع عدد كبير من برامج تصفح الإنترنت. وعند تثبيت البرنامج في جهاز الكمبيوتر، يظهر في شريط الأدوات ويعمل بصمت لتشفير النقرات ومراقبة هجمات البرمجيات الجاسوسة التي يمكن ان تتسلل عبر متصفح الإنترنت أو الألعاب او برمجيات الدردشة الآنية والبريد إلكتروني و الصور و أيضا الفيديو.
يتوفر برنامج KeyScrambler Personal لمختلف إصدارات نظام التشغيل ويندوز حتى "ويندوز10" .
 
يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم