إي ميل

الأخبار الزائفة،فيسبوك ورئاسة ترامب هزمت الإعلام التقليدي المحترم

سمعي
نايلة الصليبي

ترصد نايلة الصليبي في "إي ميل" مع ضيفتها الإعلامية أوكتافيا نصر، مؤسسة Bridges media consulting للاستشارات الإعلامية و التدريب والجمع بين الإعلام التقليدي والإعلام الاجتماعي،الجدل الكبير في وسط الإعلام التقليدي وأيضا لدى بعض زعماء الديمقراطيات من انتشار مواقع الأخبار الكاذبة و تداول الأخبار الزائفة على الشبكات الاجتماعية والتساؤل حول تأثيرها في مسار الانتخابات و أيضا التساؤل حول دورها في فوز دونالد ترامب في الرئاسة الأمريكية

إعلان
لم تنته الانتخابات الرئاسية الأمريكية مع فوز دونالد ترامب عن الحزب الجمهوري، حتى قام جدل واسع حول دور مواقع الأخبار الكاذبة أو الزائفة في نجاح ترامب. وكيف فشلت وسائل الإعلام التقليدية في مواجهة هذه الأخبار الكاذبة. بالإضافة لللغّط حول دور الشبكات الاجتماعية و"فيسبوك" بالتحديد في نشر هذه الأخبار الزائفة، وتصريحات المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، "بأن تدوال الأخبار الكاذبة على "فيسبوك" ووجود المواقع الزائفة و "البوت" و "الترول" التي  تجدد نفسها، كما تقوم الخوارزميات بتعزيز وجهات النظر هذا يعني أنه علينا أن نتعلم كيف نتعامل معها".
تحدثت الإعلامية أوكتافيا نصر،  لنايلة الصليبي في "إي ميل" عن فشل الإعلام التقليدي في مواجهة الأخبار الكاذبة وكيف انتشرت هذه الأخبار خلال الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية.
يمكن متابعة  الجزء الأول من الحديث المفصل مع أوكتافيا نصر، مؤسسة Bridges media consulting للاستشارات الإعلامية والتدريب والجمع بين الإعلام التقليدي والإعلام الاجتماعي، يوم السبت 17 ديسمبر في مجلة  "ديجيتال"مع نايلة الصليبي، الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية. .
يمكنكم التواصل معي عبر صفحة البرنامج على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي   
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن