تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

أدوات لنقل وحفظ البيانات من هواتف أندرويد إلى كمبيوتر ويندوز

سمعي
نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" بعض الأدوات لتخطي مصاعب نقل البيانات وحفظها من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز.

إعلان
من الأسئلة العديدة والمتكررة من المستمعين وأيضا من الزملاء في الإذاعة التي تصلني هي حول كيفية تخطي مصاعب نقل بياناتهم وحفظها من هواتفهم التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" . و بعضهم يستخدم samsung Kies لهواتف سامسونغ. غير انهم يتعرضون لمشكلة عدم تناسق جهازهم مع النسخة المتوفرة أو مع نظام تشغيل الكمبيوتر من إصدارات "ويندوز".مما يعيق حفظ بياناتهم من الهاتف الذكي او لنقلها فيما بعد لهاتف جديد.
هنالك عدة برامج و تطبيقات بديلة والتي يمكنها أيضا التعامل مع مختلف الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" كسوني اريكسون ، موتورولا، HTC و غيرها.
 
من البرامج المجانية المتوفرة على الإنترنت:
 
 برنامج وتطبيق  تطوره شركة مقرها هونغ كونغ
 Apowersoft  Free Android Manager
الذي يتيح إدارة مختلف البيانات في هاتف الأندرويد وجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل "ويندوز" .
يمكن مع برنامج Apowersoft  إدارة ملفات الموسيقى والصور، الفيديو و كل الملفات المتعددة الوسائط. ويتيح أيضا حذف ونقل الرسائل النصية القصيرة وحفظ التطبيقات المثبتة في هاتف "أندرويد ". ويمكنه  التناسق مع مختلف الأنواع وماركات أجهزة الهاتف الذكي التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد".
 
البرنامج والتطبيق الثاني :
 MobilEdit غير أنه ليس مجانيا بالكامل. فهو يوفر بعض الخصائص مجانا لحفظ ونقل البيانات بين الهاتف الذكي الأندرويد والكمبيوتر ويوفر خصائص أخرى متطورة، غير أنها مدفوعة.
 يتميز MobilEditبقدرته على التعامل مع مختلف الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد،  بواجهة الاستخدام التي تشبه Windows Explorer ،  مما يسهل التعامل معه من الذين تعودوا استخدام نظام التشغيل #ويندوز.
 
برنامج مجاني أخر أقترحه :
 floAt's Mobile Agentالذي يتعامل بشكل أساسي مع هواتف Sony Ericsson. يتفوق بقدرته التعامل مع إصدارات قديمة من نظام التشغيل "ويندوز" لإدارة وحفظ البيانات من هواتف "أندرويد"لجهاز الكمبيوتر، بربط الهاتف الذكي عبر كابل USB اوعبر اتصال لاسلكي Bluetooth .
 
كذلك يتوفر برنامج مجاني  MyPhone Explorer يُستخدم مع مختلف هواتف #أندرويد، يحتاج أحيانا لإضافة برنامج samsung Kies ليعمل بشكل صحيح مع بعد إصدارات هواتف سامسونغ. يعمل بشكل جيد مع مختلف الهواتف الذكية العاملة بنظام "أندرويد". يمكن ربط الهاتف من خلال البلوتوث  وكابل USB وأيضا عبر الأشعة تحت الحمراء.Infraredوهي تقنية متوفرة في بعض الهواتف الذكية أندرويد. بالرغم من جودة برنامج MyPhone Explorerفإن واجهة استخدامه بدائية نوعا ما. وقد وجد البعض صعوبة في استخدامه.
 
وأخيرا أقترح خدمة مجانية عبرالإنترنت، للذين لديهم اتصال انترنت عالي السرعة، لمزامنة وادارة حفظ بيانات وملفات الهاتف الذكي في جهاز الكمبيوتر عبر خدمة موقع Airdroid.com،الذي يتطلب الحصول على تطبيق Airdroid من مخزن Android Market.وربط الأجهزة ببعضها من خلال الراوتر المنزلي عبر شبكة الإنترنت. يقدم ميزات مختلفة وخصائص عدة اترك لكم متعة اكتشافها.
  
يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن