تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

خطوات لحماية الأمن الرقمي خلال السفر

سمعي
نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" محمد المسقطي،ناشط في مجال حقوق الإنسان وخبير في الأمن الرقمي لعدة منظمات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،لتسليط الضوء على أهمية الوعي لكيفية الحفاظ على الأمن الرقمي للمسافرين وعابري الحدود، ويقترح بعض الخطوات لكيفية حماية الأمن الرقمي خلال السفر.

إعلان
تطرقت مرارا في برنامجي "إي ميل" و "ديجيتال" لقضية الحفاظ على أمننا الرقمي وكيفية حماية خصوصيتنا، ونشر الوعي في كيفية استخدام الإنترنت بشكل آمن للحفاظ على بياناتنا.ومن المهم جدا التنبه لأهمية الأمن الرقمي الشخصي، خاصة فيما يتعلق بأمن الناشطين والصحافيين خلال السفر وعبورهم الحدود .
هنالك العديد من السلطات، تقوم في المطارات بعمليات تفتيش عن طريق استهداف اشخاص معينين أو من خلال عمليات تفتيش عشوائية. واجبار المسافرين على فتح اجهزتهم الإلكترونية المختلفة. 
مؤخرا كثر الحديث مثلا عن طلب مصالح الجمارك الأمريكية وحماية الحدود الكشف عن حسابات "فيسبوك"، "تويتر"، وغيرها من المنصات الاجتماعية للزوار الأجانب القادمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
اعود في "إي ميل" مونت كارلو الدولية ، لتسليط الضوء على أهمية الوعي للحفاظ على الأمن الرقمي للمسافرين وعابري الحدود مع خبير الأمن الرقمي محمد المسقطي والناشط في مجال حقوق الإنسان ومشارك في موقع cyber-arabs.com لاقتراح النصائح لكيفية حماية الأمن الرقمي خلال السفر.
 
يمكنكم العودة لحلقات برنامج "ديجيتال" المخصصة للأمن الرقمي و حماية البيانات.
 
يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.