تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

مؤتمر "عرب نت":الاستثمارات في القطاع الرقمي والشركات الناشئة لريادي الأعمال الشباب في العالم العربي

سمعي
نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" عمر كريستيدس،المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤتمر "عرب نت"،الذي ينطلق في بيروت في 20 من شهر فبراير/شباط ،ويستمر على مدى ثلاثة أيام. يعتبر من أبرز المؤتمرات في المشرق الذي يعنى بمجال الإنترنت والقطاعات الإبداعية الرقمية، والذي يتيح لرواد الأعمال من الشباب أن يطرحوا أفكارهم أو شركاتهم على الحاضرين في المؤتمر من فاعلين ومستثمرين في مجال الإنترنت.

إعلان
نعرف اليوم مدى أهمية ما بات يسمى بصناعة الإنترنت في اقتصاد الدول، وأهمية الاستثمار في القطاع الرقمي، لما يؤمنه هذا القطاع من فرص عمل واستثمارات مثمرة. وأيضا كمحرك للتنمية الاقتصادية في العالم العربي .
للإنترنت في العالم العربي مؤتمر هو "عرب نت" الذي أنطلق في بيروت عام 2010 لمواكبة تطور القطاع الرقمي في العالم العربي.
يشدد المؤتمر في بيروت عام 2017 على الدور المتزايد للمصارف في بيئة ريادة الأعمال والاستثمار في صناعة الإنترنت، و الإقتصاد الرقمي ،خاصة إثر التعميم 331 الذي أصدره مصرف لبنان لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة. الذي أدى إلى تخصيص 300 مليون دولار للاستثمار في الشركات الناشئة . ما جعل من لبنان  يحتل المرتبة الثانية بعدد الاستثمارات إقليميا.
كل هذه المواضيع تدخل ضمن التحولات الرقمية التي يواكبها مؤتمر "عرب نت" الذي على مدى السنوات ومن خلال المسابقات التقليدية كمسابقة "ماراثون الأفكار" Ideathon وعرض أفكار الشركات الناشئة" Startup Demo وغيرها من المسابقات، شجع وأطلق عددا كبيرا من الأفكار الريادية التي تحولت إلى شركات قابلة للحياة وساعد شركات ناشئة تحولت لشركات ناجحة عالمية.
أستضيف في "إي ميل" مونت كارلو الدولية عمر كريستيدس ،المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤتمر"عرب نت" للحديث عن الإضافات هذا العام  للشباب الي يحمل أفار ريادية وأين أصبحت المسابقات التقليدية لمؤتمر"عرب نت" بيروت.

للحديث صلة يوم السبت  18 فبراير 2017 في لقاء مطول في برنامج التكنولوجيا "ديجيتال"مونت كارلو الدولية، حول أنشطة وفعاليات مؤتمر "عرب نت" بيروت 2017.
 
يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن