إي ميل

كيف يمكن تمكين الفتيات والنساء من دخول عالم التكنولوجيا في بيئة غزّة المغلقة

سمعي
نايلة الصليبي - Gaza Sky Geeks

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" المهندسة رنا القريناوي، مديرة برنامج تمكين المرأة في مسّرعة Gaza Sky Geek ، ومؤسِسة الـCoding club نادي البرمجة الخاص بالفتيات، للحديث عن أهمية تمكين الفتيات من كل الأعمار لتشجيعهن على خوض غمار تقنية المعلومات من خلال تمكينهّن من أدوات البرمجة والتكنولوجيا وأيضا ريادةالأعمال للشركات التكنولوجية الناشئة ولدخول سوق عمل تكنولوجيا المعلومات في قطاع غزّة.وكيف يمكن لهذا التمكين من إطلاق روح المبادرة والابتكار لدى الفتيات والانطلاق من مكان مغلق إلى العالم.

إعلان
يشكل القطاع الرقمي اليوم جزءا مهما من اقتصادات الدول، ويساهم  في النمو الاقتصادي وتأمين فرص عمل جديدة. وهو قطاع تواجه فيه النساء صعوبات لخوضه لسيطرة العنصر الذكوري على هذا القطاع خاصة من ناحية ريادة الأعمال وانشاء الشركات التقنية الناشئة و أيضا الجزء التقني منه أي البرمجة. فكيف اذا لو ان الفتيات اللواتي يرغبن في خوض غمار القطاع الرقمي هنّ في فلسطين وفي غزّة تحديدا، في  المصاعب والمعاناة من الحصار والتهميش، وأيضا من الثقافة السائدة في بيئة غزّة التي تعرقل تمكين الفتيات والنساء من تحويل أفكارهنّ و طموحهنّ إلي شركات ناشئة قابلة للحياة.
 
في غزّة توفر مسّرعة Gaza Sky Geeks برامج تدريب وتعليم تساعد على تمكين الفتيات من كل الأعمار لدخول عالم القطاع الرقمي وريادة الأعمال في تقنية المعلومات وذلك من خلال نادي الـCoding club وبرنامج الـtech innovationو غيرها من النشاطات .
عن أهداف هذه النشاطات وعن الـ Coding Club تحدثت في "إي ميل" مونت كارلو الدولية المهندسة رنا القريناوي، مديرة برنامج تمكين المرأة في مسّرعة Gaza Sky Geeks ومؤسسة الـCoding club الخاص بالفتيات لتمكين النساء في عالم التكنولوجيا.
يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن