تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

أدوات لإعادة تسمية آلاف الملفات الرقمية دفعة واحدة في الكمبيوتر

سمعي
نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" بعض الأدوات لإعادة تسمية آلاف الملفات الرقمية دفعة واحدة. إذ يحفظ المستخدم الملفات في الكمبيوتر بشكل عشوائي وهي مبعثرة وغير منظمة، تتطلب الجهد والوقت للقيام بتعديل اسمائها يدويا وحفظها في المجلدات المخصصة لتنظيف جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل "ويندوز" .

إعلان
تنظيف جهاز الكمبيوتر وتحسين أدائه، لا يعني فقط أن نقوم بمسح الملفات والمجلدات والبيانات العديمة الفائدة التي تملأ القرص الصلب وتثقل غالبا عمل نظام التشغيل "ويندوز" مع بقايا البرامج التي مسحت والتي تترك مفاتيح قديمة في قاعدة بيانات "ويندوز"، وتخفف من سرعة انطلاق النظام.
 
كنت قد اقترحت برامج عديدة في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، لتنظيف قاعدة بيانات "ويندوز" و صيانة نظام تشغيل "ويندوز" كـبرنامج ، CCleaner ، Glary Utilities ، TweakNow RegCleaner و أيضا Fix My Registry وغيرها.
 
غير أن هنالك أسلوب أخر لصيانة وتنظيف أو بالأحرى ترتيب ما نحفظ من ملفات في جهازنا بشكل عشوائي، والتي نهملها مع الوقت ونضيع الوقت الثمين في البحث عنها عند حاجتنا إليها.
 
اعتقد أن الكثيرين يخشون عملية التنظيم هذه للآلاف من الملفات التي نحفظها والتي تتطلب الجهد والوقت، إذا أردنا القيام بذلك يدويا، خاصة الصور والملفات الموسيقية وغيرها من الملفات الرقمية.
 
أقترح عددا من البرامج التي تساعد على تعديل إعادة تسمية وتنظيم الملفات في المجلدات المبعثرة عشوائيا في جهازنا، من خلال اعادة تسمية مجموعة ملفات دفعة واحدة مع العديد من الخيارات، كإضافة نص او حذف نص من كل الملفات وايضاً ترقيم الملفات وغيرها.
 
- Bulk Rename Utility برنامج لنظام التشغيل "ويندوز"، يتوفر بنسخة مجانية للاستخدام الشخصي وبنسخة مدفوعة للشركات والمؤسسات. يتيح Bulk Rename Utility  اجراء تعديل على اسم مجموعة ملفات وأيضا حذف او اضافة عبارة معينة الي كل الملفات او ترقيم الملفات، او اضافة التاريخ.
 
 كذلك يمكن لـBulk Rename Utility التعرّف على الملفات الموسيقية وتعديل اسم الملف من خلال     ID3tagsأي البيانات الوصفية للملفات الرقمية الموسيقية من نسق الـMP3، كذلك التعرّف وتعديل ملفات الصور من خلال البيانات الوصفية EXIF . ويمكن تعديل وإعادة تسمية 100 ألف ملف دفعة واحدة.يتوفر في البرنامج وظائف عديدة وغنية .
 
- Advanced Renamer يقترح  هذا البرنامج مميزات البرنامج السابق، يتوفر أيضا بنسخة مجانية للاستخدام الخاص، مع طلب للتبرع لدعم المطورين، وبنسخة مدفوعة للاستخدام المهني.
 
 يتيح Advanced Renamer إمكانية التعرّف وتعديل ملفات الفيديو والبرامج التلفزيونية، بالإضافة لتعديل بيانات التعرف الجغرافي GPS data في الصور لوضع أسم الموقع الجغرافي للصور.
 
-Rename Masterيتيح بدوره إعادة تسمية مجموعة كبيرة من الملفات دفعة واحدة، ويتميز  Rename Master بتوفر خيارات عدة لإعادة التسمية وتعديل أسماء الملفات الرقمية المختلفة، كالدعم الكامل لترميز يونيكود لإعادة تسمية الملفات والمجلدات وتخصيص القوائم والاعمدة في قائمة الملفات، كذلك إعادة تسمية العلامات في الملفات الرقمية المختلفة من  صور وصوت و موسيقى و فيديو، بالإضافة لميزة تغيير خصائص الملفات. كما يتيح  خيارات سطر الأوامر لإعادة تسمية الملفات دفعة واحدة .
برنامج Rename Master مجاني و يتناسق ومختلف إصدارات نظام تشغيل "ويندوز" ككل البرامج المقترحة .
 
يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.