إي ميل

برنامج لتنظيف ذاكرة الكمبيوتر ولزيادة نسبة المساحة الحرة للذاكرة العشوائية

سمعي
نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في " إي ميل" برنامجا لتنظيف ذاكرة الكمبيوتر من جميع المخلفات، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت للنظام لزيادة نسبة المساحة الحرة للذاكرة العشوائية.

إعلان
كثيرون من المستخدمين للأجهزة المعلوماتية تعودوا على سرعة انطلاق الكمبيوتر اللوحي ويفقدون الصبر عن العودة لاستخدام جهاز الكمبيوتر، الذي لا ينطلق بسرعة الكمبيوتر اللوحي.
 
طبعا استخدامات الكمبيوتر اللوحي تختلف عادة عن استخدامات الكمبيوتر المكتبي بالرغم من التطور الكبير التي طرأت على هذه الأجهزة.
 
عندما نعود لاستخدام الكمبيوتر المكتبي أو المحمول ونقوم بتشغيل أكثر من برنامج أو نلحظ أن نظام التشغيل بطيء ويتطلب بعض الوقت لتنفيذ العمل وتظهر لنا نوافذ تعلمنا أن ويندوز يلجأ لإعادة تهيئة الذاكرة لتحسين أداء النظام.
 
من تعود سرعة الأداء يصاب بالإحباط، عندما يواجه ببطء نظام التشغيل ولا يمكنه تشغيل البرامج النهمة لمصادر "ويندوز" أو الألعاب، وعليه دائما انتظار ويندوز ليقوم بإعادة تهيئة الذاكرة لتحسين أداء النظام.
 
لمواجهة تخمة نظام ذاكرة "ويندوز" كنت قد اقترحت منذ مدة برنامج لإصلاح الأعطال في شرائح الذاكرة الحية MemTest86بالإضافة له أقترح برنامجا فعالا لتنظيف نظام ذاكرة ويندوز و تحسين عمل النظام وهو برنامج CleanMem أو Clean Memory الذي يقترحه المبرمج Shane Croft وهو مبرمج متخصص في بيئة نظام التشغيل "ويندوز" .  
 
 يتوفر CleanMem بنسخة مجانية وبنسخة مدفوعة لتنظيف ذاكرة الكمبيوتر من جميع المخلفات المخبأة، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت للنظام من اجل زيادة نسبة المساحة الحرة للذاكرة العشوائية.
 
 يتألف CleanMem من أداة لتنظيف الذاكرة تحوي عدة خيارات لإعدادات البرنامج لتحديد أسلوب معين لتنظيف الذاكرة الحية.
 
يمكن استخدام الإعدادات المحددة مسبقا بسهولة وتكفي لتنظيف نظام الذاكرة وتحرير الموارد التي تحتكرها الذاكرة من دون فائدة.
 
كما يتوفر في البرنامج جهاز مراقبة Mini monitor على شكل widget على سطح مكتب "ويندوز" يقوم بمراقبة الذاكرة بشكل مستمر ويعلم المستخدم بشكل آني عن موارد الذاكرة المستخدمة ولمنع تراكم البرامج التي تلتهم الموارد دون نفع، يكفي النقر على الـ widget برنامج CleanMem لإطلاق عملية تحرير موارد إضافية ،دون أن يتأثر عمل نظام التشغيل "ويندوز" أو يبطئ عمله. وذلك أن برنامج CleanMem يستخدم windows API، وهي تقنية تسهل عمل البرنامج مع نظام "ويندوز".
 
 تتم إدارة البرنامج تلقائيا، كما يمكن للمستخدم ان يغير من اعدادات مهام البرنامج، غير أن هذا النوع من المهام مخصص للذين لديهم خبرة و لو قليلة بالمعلوماتية، واللذين يمكنهم انشاء قائمة بيضاء التي تضم لائحة بمهام نظام ويندوز التي يمكن أن تبقى فاعلة وقائمه سوداء مع لائحة بالمهام التي من المقرر ازالتها لتحرير موارد الذاكرة وتسريع عمل نظام التشغيل.
 
يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن