تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

كيف تعمل فيروسات الفدية التي تهدد اقتصادات الدول وتقلق خبراء الأمن

سمعي
نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" فهد الدوسري ، خبير امن المعلومات لتسليط الضوء على فيروسات الفدية.إذ لم يتنفس العالم الصعداء من الهجمات المستمرة لدودة الفدية wannacry التي اجتاحت المؤسسات الصناعية والطبية والحكومية، و خرقت مؤخرا رادارات الطرق في أستراليا.وإذا بتهديد جديد من دودة فدية خبيثة، تجتاح الشركات والخدمات والمصارف، من آسيا مرورا بأوروبا حتى الولايات المتحدة الأمريكية. و تشغل خبراء الأمن و أجهزة الإستخبارات منذ يوم الثلاثاء 27 يونيو2017.

إعلان
سألت  في شهر مايو 2017 إن كان العالم قد نجا أو نجح في تفادي كارثة اقتصادية عالمية، إثر هجمات برنامج الفدية wannacry، لم تمض أسابيع حتى واجه العالم موجة هجمات الكترونية جديدة لبرنامج فدية أطلق عليه أسماء مختلفة. بداية عرّف بالدودة الفدية القديمة Petyaالتي كشفت عام 2016 ، التي طورت و تبدلت واطلق عليها خبراء كاسبرسكي لاب اسم Notpetya و منهم من سماها SortaPetya و أخيرا. Petnaاختلفت الأسماء والهدف واحد، استهداف شركات الخدمات والمصارف والمصانع و شركات الطاقة والمطارات و الموانئ وأيضا مصانع ادوية .وبخلاف wannacry  حتى الآن لم يتم الإعلان عن استهداف المستشفيات.
و في عودة لفهم دودة الفدية هذه  تستتضيف نايلة الصليبي  إي ميل مونت كارلو الدولية، فهد الدوسري،خبير أمن المعلومات و الهاكر الأخلاقي  لشرح كيف تطورت فيروسات الفدية والتعريف  بدودة الفدية هذه و آلية عملها و كيفية الحماية..
 
يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.