تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

تنظيف ويندوز من برامج الأمن الاحتيالية والبرامج الخبيثة

سمعي
نايلة الصليبي -Aldice Software

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية تطهير نظام التشغيل "ويندوز" وتنظيفه من البرامج الخبيثة وبرامج الأمن الاحتيالية "الروغ" الخبيثة.

إعلان
من المخاطر التي تواجه مستخدمي الإنترنت، تعرضهم لعمليات احتيال ووقوعهم ضحية إعلانات برامج مكافحة الفيروسات المزيفة، أو برامج مكافحة البرامج الجاسوسة وغيرها من التطبيقات الأمنية المزيفة. وهي تقنية يستخدمها القراصنة لخداع المستخدم الذي لا خبرة لديه في المعلوماتية.

يقع الكثيرون ضحية هذه الخدع، التي تلجأ إلى عمليات ابتزاز عن طريق تخويف الضحايا من تلوث جهازهم بفيروس وهمي، لدفعهم لشراء برنامجا مزيفا، لا فائدة منه سوى الحصول على الأموال وأرقام بطاقة الائتمان أو سلبهم المعلومات الشخصية بشكل خفي.

حذرت مرارا من تلك الخدع التي تؤدي إلى تنزيل برامج خبيثة خفية، تستقر في نظام التشغيل وتعمل بصمت من خلال التجسس على كل أعمال المستخدم على جهاز الكمبيوتر، بالإضافة إلى تمكين القرصان من الدخول إلى قلب ملفات المستخدم للبحث عن المعلومات الشخصية القيمة. وهذه البرامج الخبيثة تعرف بالـRogue . برامج الأمن الاحتيالية.
 
خلافا للبرمجيات الخبيثة الأخرى فإن برامج الـ Rogue تتميز بقدرتها على التحايل بذكاء على دفاعات نظام التشغيل ويمكنها مهاجمة برامج مكافحة الفيروسات والبرامج المتخصصة لتنظيف الجهاز من هذا النوع من البرمجيات الخبيثة.
 
كنت قد اقترحت برامج عديدة في "إي ميل"مونت كارلو الدولية لتنظيف جهاز الكمبيوتر من هذه البرمجيات الخبيثة ومن بينهابرنامج RogueKiller المجاني، الذي مع السنوات تحول وأصبح اليوم متوفرا بنسخة مجانية و بنسخات مدفوعة. وبات يحمل اسم RogueKiller Anti-Malware
 
اذ لم تعد مهمته محصورة فقط بكشف برامج الروغ الخبيثة، بل كشف وحذف كل أنواع البرمجيات الخبيثة بشكل عام، الديدان ، Potentially unwanted program  البرامج غير المرغوب فيها و Potentially Unwanted Modificationوهي التغيرات التي تقوم بها برامج خبيثة غير مرغوب فيها في اعدادات جهاز الكمبيوتر.و ايضا الـRootkits .
 
تتوفر في برنامجRogueKiller Anti-Malware واجهة استخدام سهلة، وتقوم النسخة المجانية من برنامج RogueKiller Anti-Malwareبمسح شامل لنظام التشغيل وبفحص مختلف العمليات القابلة للتنفيذ والمهمات المقررة للجهاز، ملفات الـ Hosts و سجل الإقلاع الرئيسي   Master Boot Record -MBRكما تقوم بفحص مداخل قاعدة تسجيل نظام التشغيل "ويندوز" ، وسجل برامج التصفح المثبتة في الجهاز وغيرها.
 
عند الانتهاء من عملية الكشف، يقوم برنامجRogueKiller Anti-Malwareبفهرسة في تقرير مفصل ما كشف من برامج خبيثة وعل المستخدم اختيار البرمجيات التي يعتبرها خطرة لمسحها من الكمبيوتر هذا ويحتفظ RogueKiller Anti-Malware بنسخة من التقرير في حال رغب المستخدم بالعودة اليها.
 
يتوفر برنامج RogueKiller Anti-Malware بنسخات مدفوعة للأفراد و للتقنيين وبنسخة مجانية، وهي محدودة المهام لكنها كافية، اذ تتيح الكشف الكامل وإزالة البرامج الخبيثة. غير ان المستخدم عليه تحديث البرنامج يدويا قبل إطلاق عملية المسح الشامل للجهاز، ولا تتوفر للبرنامج بالنسخة المجانية أي دعم تقني. 
 
كما  يتوفر RogueKiller Anti-Malware بنسخة محمولة portable   لا تتطلب التثبيت في الكمبيوتر،و يتناسق مع كل إصدارات "ويندوز: "ويندوز" XP، "ويندوز" فيستا، "ويندوز" 8 ، "ويندوز" 8.1 و "ويندوز" 10 .
 
يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.