تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

حماية البيانات الرقمية الشخصية في لبنان في غياب الأطر القانونية لحماية الخصوصية

سمعي
نايلة الصليبي - smex.org

تستضيف نايلة الصليبي في " إي ميل" مونت كارلو الدولية محمد نجم، مدير الدفاع والسياسات في منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي SMEX،للتعريف بالمبادرة التي ستطلقها المنظمة مساء الجمعة 11 آب / أغسطس 2017 لمنحة زمالة للصحافيين لإعداد التقارير عن الحريات الرقمية.وخلال هذه المبادرة ستقدم منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي دراسة حول الحريات الرقمية في لبنان.

إعلان
كيف تُستخدم البيانات الشخصية في لبنان؟ وهل المجتمع يعّي مخاطر غياب الأطر القانونية لحماية الخصوصية؟
 
منذ سنوات ، بعد اختراق شركة Hacking Team   الإيطالية، وهي واحدة من أكبر شركات القرصنة و الترصد و التتبع وبرمجيات المراقبة في العالم، فضحت الوثائق  المسربة تجسس الدول على مواطنيها. و من بينها أن اجهزة أمنية لبنانية حصلت على برمجيات مراقبة عام 2015 لرصد تواصل المواطنين على الإنترنت، وقد حصلت هذه الأجهزة على حق النفاذ غير المحدود إلى بيانات الاتصالات منذ عام 2014، ومن دون مراعاة الأصول.
 
غير أن هذه المواضيع المتعلقة بالحقوق الرقمية ما زالت مغيبة، ففي غياب الوعي الاجتماعي، وفي غياب اهتمام وتغطية وسائل الإعلام المحلية، وعدم وجود أطر قانونية لحماية البيانات الشخصية الرقمية وحماية الخصوصية في لبنان.ستطلق منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي SMEX، و هي منظمة تعنى بالحريات الرقمية، مساء الجمعة 11 آب / أغسطس 2017 منحة زمالة للصحافيين لإعداد التقارير عن الحريات الرقمية لدعم وتطوير الأبحاث والتقارير المتعلقة بالحقوق الرقمية.
 
خلال هذه المبادرة ستقدم منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي دراسة حول الحريات الرقمية في لبنان.
 
تستضيف نايلة الصليبي في " إي ميل" مونت كارلو الدولية محمد نجم، مدير الدفاع والسياسات في منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي SMEX، للتعريف بمحاور هذه الدراسة وأهداف منحة زمالة SMEX.
 
يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.