تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

نصائح الأمان على فيسبوك للصحافيين للسلامة الإلكترونية

سمعي
نايلة الصليبي - Facebook

تستضيف نايلة الصليبي "إي ميل" مونت كارلو الدولية أيمن عيتاني،مستشار الاستراتيجية الرقمية في دبي، لشرح أبرز ثلاث نقاط من نصائح "فيسبوك" لحماية الصحافيين.أمن الصحافيين الذي هو اليوم موضع اهتمام كبير من قبل شركة "فيسبوك" التي بدأت مشروع "فيسبوك للصحافيين" الذي ضمن إطاره نشر موقع "فيسبوك" مؤخرا هذا الدليل مع إرشادات من 10 خطوات لتأمين سلامة الصحافيين الإلكترونية .

إعلان

أطلق فيسبوك دليل "نصائح الأمان على فيسبوك للصحافيين"، وهو من ضمن "مشروع صحافة فيسبوك"، الذي يوفر أدوات ومساقات مخصصة لمساعدة الصحافيين على نشر محتوى الصحفي على موقع "فيسبوك".

وضع هذا الدليل بالتعاون مع "المركز الأوروبي للصحافة"، و"لجنة حماية الصحفيين"، ومؤسسة" Connect Safely" ،و"رابطة الصحافة الأمريكية  وIAPA "،Frontline Freelance Registerبالإضافة لمؤسسة الصحافي جيمس فولي الذي ذبح في الرقّة James W Foley Legacy Foundation.

يأتي هذا الدليل ضمن ما أعلنته شركة "فيسبوك" من التزامها بمساعدة الصحافيين، حيث يستخدم الصحفيون اليوم "فيسبوك" بطرق مختلفة للقيام بمهام وظيفتهم ومشاركة القصص والتواصل مع الأشخاص بشكل مباشر.

في هذا الإطار، يقترح "فيسبوك" إرشادات من 10 خطوات، يجب اتباعها، لتساعد الصحافيين على حماية حساباتهم الشخصية وتوعيتهم لضرورة الاهتمام بالسلامة الإلكترونية، ولتأمين البيانات والحسابات على الإنترنت وحماية المصادر وجهات الاتصال يحتوي الدليل مقاطع فيديو لشرح كيفية تأمين حسابات الصحافيين ..

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" أيمن عيتاني، مستشار الاستراتيجية الرقمية في دبي والمدير التنفيذي لشركةThink Media Labs، للتعرف على الخطوات الثلاثة الأهم في دليل إرشادات فيسبوك لحماية الصحافيين  ،Facebook Safety for Journalists ولماذا هذا الاهتمام بالصحافيين من قبل "فيسبوك"؟

كما تتطرق النصائح إلى "إدارة الخصوصية والتعليقات ووقف التعدي والتحكم في مشاركة مواقع الصحافيين والمساعدة في حماية الاتصالات والإبلاغ عن محتوى مسيء وانتحال الهوية وكيفية التعامل مع مواقف اختراق حساباتهم."

للحديث صلة في عدد مقبل من مجلة التكنولوجيا ديجيتال مع أيمن عيتاني للتعرف على "أدوات "فيسبوك" المخصصة للصحافيين".

مراجعة دليل فيسبوك من هنا

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس وتويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن