تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

شبكة برمجية خبيثة خفية تستخدم انترنت الأشياء تتحضر لضرب شبكة الإنترنت

سمعي
نايلة الصليبي -CheckPoint

تنقل نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، تحذير شركتي أمن معلومات Check point الإسرائيلية و Qihoo360 الصينية. من تحضير قراصنة مجهولين في الظل لشبكة برمجية خبيثة botnet تستخدم الأدوات المتصلة بالإنترنت أو إنترنت الأشياء لضرب الإنترنت.

إعلان

يخشى خبراء أمن المعلومات اعصارا سيبرانيا مدمرا يهدد شبكة الإنترنت. هذا ما اكتشفته أبحاث شركتي أمن معلومات Check point الإسرائيلية و Qihoo360الصينية. شبكة برمجية خبيثة botnet قيد التحضير وتستخدم الأدوات المتصلة بالإنترنت أو إنترنت الأشياء. أطلقوا على هذه الشبكة اسم "IoT_reaper" و " Io Troop " وهذه الشبكة مكونة من حوالي مليون جهاز زومبي تمت السيطرة عليها.حسب Check point هذا الإعصار السيبراني كاف لكسر الإنترنت.

للتوسع في الموضوع يمكن مراجعة المقال المفصل :إعصار سيبراني مدمر يتحضر لضرب شبكة الإنترنت؟

رغم الاشتباه بأن يكون لهذه شبكة من البرمجيات الخبيثة صلة محتمله لـMirai Botnet غير أنها تتطور يوميا وتنتشر بسرعة في جميع انحاء العالم. صحيح أنه من السابق لأوانه تقييم نوايا الجهات التي تقف وراء ذلك التهديد، لكن ما يجري إنشاؤه تحت أعيننا هو منصة هجوم عملاقه متعددة الوظائف. وهو شيء مخيف حقا.

النصيحة تبقى بمتابعة تحديثات الشركات لكل الأجهزة المستخدمة المتصلة بالإنترنت من أجهزة الكاميرا إلى الراوترز و أجهزة الـ NAS

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.