إي ميل

"اسطرلاب" تطبيق اخباري للهاتف الذكي لا يعتمد فقط على الخوارزميات

سمعي
نايلة الصليبي - Astrolabe.App

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية عبدالله حمودات، مسؤول التسويق الرقمي لتطبيق "اسطرلاب "، للتعريف بأبرز خصائص تطبيق الإخباري الفوري "إسطرلاب" وما يميزه عن غيره من التطبيقات الإخبارية الفورية؟

إعلان

كان عام 2016 عام الفصل disruptive للبشري المتصل، إذ للمرة الأولى في تاريخ الإنترنت تجاوز عدد المتصلين بالإنترنت عبر الأجهزة المحمولة عدد المتصلين بالإنترنت عبر جهاز الكمبيوتر. وعام 2017 شهد تحميل أكثر من 26 مليار تطبيق محمول من متجري "أبل ستور" و "غوغل بلاي"

المستهلك المتصل اليوم لا يعني فقط مستهلك السلع التجارية بل أيضا المحتوى على الشبكة بمختلف أنواعه ومنها الأخبار الفورية، التي تتوفر لها تطبيقات لا حصر لها للمحتويات بمختلف اللغات. غير أن اللغة العربية ما زالت بحاجة إلى إثراء الشبكة بها بمحتوى ثري ولائق ويتناسب عصر الآنية والسرعة في تلقي المحتوى على أجهزة الهاتف المحمول.

تتوفر مجموعة كبيرة من التطبيقات الإخبارية التي تقدم خلاصات ومحتويات إخبارية عربية كتطبيق "نبض" أو تطبيق "أخبارك" وأيضا تطبيق "زامن " والتطبيق الأشهر المتعدد اللغات Flipboard. غير ان المستخدم يعاني من ضوضاء الأخبار على الإنترنت. فمنذ أيام لفتت انتباهي الزميلة رامتان عوايطية لتطبيق إخباري جديد، "اسطرلاب" ، تطبيق يقدم تجربة جديدة في تقديم خلاصات الأخبار لا يعتمد فقط على الخوارزميات وانما على فريق صحفي يعمل على انتقاء الأخبار ومراجعتها للتأكد من مصادرها واستبعاد الأخبار الكاذبة المزيفة التي تملئ اليوم فضاء الإنترنت. يعمل التطبيق على نشر أخبار المنطقة العربية والعالم، بطريقة عرض تناسب الهاتف الذكي، وتتناسق مع أساليب استخدام ظروف القارئ، "كمراعاة سرعة مرور العين وحركة تمرير الأصابع أثناء القراءة، وانشغال وضيق وقت المستخدم" المتصل.

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية عبدالله حمودات، مسؤول التسويق الرقمي لتطبيق "اسطرلاب "، للتعريف بأبرز خصائص تطبيق الإخباري الفوري "إسطرلاب" وما يميزه عن غيره من التطبيقات الإخبارية الفورية؟

كما سألت نايلة الصليبي، عبدالله حمودات عن أمن بيانات المستخدمين عند التسجيل لتخصيصي اعدادات التطبيق ووضع بياناتهم كالبريد الإلكتروني وكلمة المرور.

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن