إي ميل

المستخدمون في قبضة خوارزميات فيسبوك ودكتاتورية مارك زوكيربرغ

سمعي
نايلة الصليبي

تعود نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية إلى إعلان مارك زوكربيرغ، مؤسس "فيسبوك" عن سعيه لتطبيق تحديثات كبيرة على خوارزميات المنصة، تركز على إظهار "التفاعلات الاجتماعية ذات المغزى" بدلاً من "المحتوى غير ذي صلة بالمستخدم على شريط أخبار المستخدمين. أثار هذا الاعلان بلبلة كبيرة وذعرا لدى المؤسسات الإعلامية وشركات التسويق. فما هي فعلا تداعيات هذا التغيير؟

إعلان

أثار اعلان مارك زوكيربرغ بتغيير خوارزميات منصة "فيسبوك" بلبلة كبيرة وذعرا لدى المؤسسات الإعلامية وشركات التسويق.خيار مؤسس "فيسبوك" بالعودة إلى المبدأ الأساسي لنشأة المنصة، إي التشبيك، هو حسب قوله نتيجة تعليقات المستخدمين من أن منشورات صفحات الشركات العلامات التجارية كذلك وسائل الإعلام، تزاحم المنشورات التي تؤدي إلى التواصل والتشبيك بين المستخدمين والذي هو حسب زوكيربرغ من أهم أهداف "فيسبوك".

ما هي خلفية هذا القرار ؟ و ما يعنيه للمؤسسات الإعلامية و الشركات ؟ وتأثيره على المستخدم العادي؟أسئلة وغيرها تطرحها نايلة الصليبي في " إي ميل" مونت كارلو الدولية.

يمكن مراجعة النص الكامل : مارك زوكيربرغ الديكتاتور الأول في العالم من جمهورية "فيسبوك"

للحديث صلة في أسبوعية التكنولوجيا "ديجيتال" مع محمد نجم، مدير الدفاع والسياسات في منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي SMEX لبنان.

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن