إي ميل

Cherpa:منصة إلكترونية لتعليم بناء وبرمجة الروبوتات

سمعي
نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية إبراهيم عز الدين المدير التنفيذي والشريك المؤسس مع باسل جلال الدين للشركة الناشئة Cherpa، منصة إلكترونية متخصصة لتعلم بناء وبرمجة الروبوتات. مشروع حاز على المركز الأول في مسابقة "تحدي الشركات الناشئة" في منتدى "عرب نت" بيروت.

إعلان

تتابع نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، وعلى مدى حلقات، تخصيص حيزا للتعريف بعدد من الأفكار الريادية والشركات الناشئة الرقمية في القطاع الرقمي العربي.

في هذه الحلقة تسلط الضوء على الشركة الناشئة اللبنانية "Cherpa" ، وهي منصة الكترونيةمتخصصة لتعلم بناء وبرمجة الروبوتات. حيث يمكن للمستخدم إنشاء حساب خاص به ، ثم اختيار الحقل الخاص به في مختلف المجالات، لتعلم كيفية بناء روبوت بطريقة مسلية ومفيدة بنفس الوقت.

طريقة التعليم تراتبية، حيث يتم العمل على الروبوت خطوة تلو الأخرى، ويقوم مساعد افتراضي في منصة "Cherpa لمساعدة المستخدم على إنجاز الخطوات المطلوبة و هو استخدام  سهل وتفاعلي، مما يساهم في مساعدة المتلقي على تفادي الأخطاء واتّقان عمله.

بعد الانتهاء من بناء الروبوت، يمكن تجربته في مساحة افتراضية لكشف أي خلل والـتأكد من عدم وجود أي مشاكل في عملية البناء وعمل الروبوت والبرمجة بشكل سليم.

تتوجه منصة "Cherpa" بالدرجة الأولى للمدارس والأهل الذين يرغبون بتوجيه أطفالهم لتعلم البرمجة الروبوتية.

لقد تطرق مرارا برنامجي "ديجيتال" و"إي ميل"، لضرورة تعليم البرمجة المعلوماتية في المدارس وفي المراحل الابتدائية. فسوق العمل يتطلب اليوم مهارات البرمجة المعلوماتية ومع تطور الذكاء الاصطناعي، أصبحت برمجة الكومبيوتر وتعلم اللغات البرمجية وبناء الروبوتات من أبرز المهارات للمهن المستقبلية.

التقت نايلة الصليبي إبراهيم عز الدين ضمن مسابقة "تحدي الشركات الناشئة" في منتدى "عرب نت" بيروت، وهو المدير التنفيذي والشريك المؤسس للشركة الناشئة "Cherpa" مع صديقه باسل جلال الدين، الذي شرح كيفية عمل منصة التعلم هذه ولماذا فكرة تعلم بناء وبرمجة الروبوتات.

حصل مشروع "Cherpa" عام 2017 على الجائزة الأولىمسابقة "Seed Boost" في اطار Speed@BDD Demo Day للشركات الناشئة، وحصلت شركة"Cherpa"على جائزة أفضل شركة تشغيل ناشئة للشباب في معرض جيتيكس في دبي .كما فاز الفريق بفرصة السفر الصيف إلىسيلكون فالي في الولايات المتحدة. وأخيرا حاز المشروع على المركز الأول في مسابقة "تحدي الشركات الناشئة"في منتدى عرب نت بيروت.

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن