تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

منصة "مجيب" لبناء عملاء المحادثة لخدمة الزبائن باللغة العربية عبر الذكاء الاصطناعي

سمعي
نايلة الصليبي - مجيب

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية إياد الشامي، شريك مؤسس لشركة "مجيب" الناشئة للتعريف بمنصة "مجيب" لأتمته، Automatization ، خدمة الزبائن باللغة العربية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

إعلان

تتابع نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، وعلى مدى حلقات، تخصيص حيزا للتعريف بالابتكارات التقنية وبعدد من الأفكار الريادية والشركات الناشئة الرقمية في القطاع الرقمي العربي. والتي تقترح خدمات أو منتجات ترافق التحول الرقمي في المجتمعات البشرية .

تتطرق نايلة الصليبي منذ سنوات في مداخلاتها التقنية المختلفة وفي برنامج "ديجيتال" إلى الذكاء الاصطناعي وإلى تطبيقاته المختلفة، "البوتات" و "التعلم العميق" و "تعلم الآلة"، لفهم اللغة الطبيعية التي يتكلم ويفهمها البشري.

في إطار تغطية منتدى "عرب نت" بيروت التقت نايلة الصليبي فريق منصة "مجيب" وهي منصة لبناء عملاء المحادثة ChatBots لخدمة الزبائن باللغة العربية. ويحمل هذا المشروع ثلاثة مهندسين معلوماتية متخصصين بالذكاء الاصطناعي من سورية: زينة خليلي، أغيد القباني وإياد الشامي، الذين تحدو مصاعب الحرب لينشؤوا تلك المنصة الريادية في القطاع الرقمي العربي.

فقد ولدت فكرة منصة "مجيب" من صعوبة معالجة اللغات الطبيعية في اللغة العربية، وبالتالي عدم توفر الأبحاث في تقنيات تعلم الآلة التي تدعم اللغة العربية، وأيضا من صعوبة توفر المحتوى العربي على الشبكة ليتيح تعلم الآلة.

اعتمد فريق منصة "مجيب" مبدأ عمل نظم الذكاء الاصطناعي، أي تدريبها كي تؤدي المهمات المطلوبة حتى تتقنها، بدلًا من أن تكون القواعد والمهمات مبرمجة مسبقًا.

يهدف "مجيب" حسبما شرح إياد الشامي إلى توفير دعم للغة العربية ليكون لدى المستخدم العربي إمكانية استخدام أدوات تقنية حديثة باللغة العربية، لتتوفر كخيار طبيعي، عوضًا عن اضطراره إلى استخدام اللغة الإنكليزية بسبب غياب دعم اللغة العربية. وتتطرق إلى صعوبة تعليم الذكاء الاصطناعي اللهجات المحلية لعدم توفر البيانات والمحتوى اللازمة لتعليم الآلة.

فازت منصة "مجيب" بالمركز الأول ضمن مسابقة "جسور" الثالثة لريادة الأعمال التي جرت في بيروت في شهر أبريل/نيسان 2017.

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، إياد الشامي للحديث عن منصة "مجيب" الريادية لأتمته Automatization ، خدمة الزبائن باستخدام الذكاء الاصطناعي.

سيكون لكم لقاء مع مبتكر او ريادي جديد وشركات ناشئة طموحة في حلقة مقبلة من "إي ميل".

موضوع متصل : الذكاء الاصطناعي مستقبل أم نهاية البشرية؟

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن