تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

تطبيق "عنوان في ثلاث كلمات" للعثور على أي مكان موجود في العالم

سمعي
نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية توم بلاكسلي،المدير الشريك للشرق الأوسط للشركة الناشئة البريطانية what3words،التي تطور تطبيق عملي لإيجاد عناوين الأماكن في المناطق التي لا تنظم فيها المدن بإشارات وعناوين واضحة.

إعلان

تتابع نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، تخصيص حيزا للتعريف بالابتكارات التقنية وبعدد من الأفكار الريادية والشركات الناشئة الرقمية في القطاع الرقمي العربي و العالمي . والتي تقترح خدمات أو منتجات ترافق التحول الرقمي في المجتمعات البشرية.

في إطار منتدى "عرب نت" بيروت، في معرض الشركات التكنولوجية العالمية حضر تطبيق  what3words أو "عنوان في ثلاث كلمات"، يمكن العثور على أي مكان موجود في العالم. مبادرة عمليه من شركة ناشئة بريطانية للمساعدة على إيجاد عناوين الأماكن في المناطق التي لا تنظم فيها المدن بإشارات وعناوين واضحة لأماكن السكن. وكثيرا ما يؤدي ذلك إلى صعوبات للإدارة المدنية وأيضا للاتصال مع الخدمات المختلفة التي تتطلب عناوين بريدية واضحة.

فقد قسم تطبيق what3words العالم إلى 57 مليار مربع وكل مربع مساحته 3 أمتار على 3 أمتار، وكل مربع له اسم مختلف يتألف من ثلاث كلمات بمختلف اللغات التي يعمل فيها التطبيق. كلمات سهلة للحفظ، ومفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يعيشون في الأماكن النائية وليس لديهم عنوان بريدي.

what3words

التقت نايلة الصليبي في جناح what3wordsتوم بلاكسلي ،المدير الشريك للشرق الأوسط، المفاجأةتوم يُتقن اللغة العربية وقام بالتعريف بهذا التطبيق العملي جدا والذي تعتمده أيضا الأمم المتحدة للتعريف بالأماكن في حالات الطوارئ عند حدوث زلازل أو أزمات انسانية.

فما هو هذا التطبيق وكيف يعمل أسئلة أجاب عنها في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، بالعربية، البريطاني توم بلاكسلي.

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن