إي ميل

ستائر تعمل على الطاقة الشمسيّة لإنتاج طاقة كهربائية

سمعي
نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية أحمد علاّف،مؤسس والرئيس والمدير التنفيذي للشركة الناشئة E-light،المبتكرة لـستائر تعمل على الطاقة الشمسيّة لإنتاج طاقة كهربائية كافية لتشغيل منزل أو مكتب.

إعلان

تتابع نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، تخصيص حيزا للتعريف بالابتكارات التقنية وبعدد من الأفكار الريادية والشركات الناشئة الرقمية في القطاع الرقمي العربي و العالمي . والتي تقترح خدمات أو منتجات ترافق التحول الرقمي في المجتمعات البشرية.

لبنان، بلد يعاني من انقطاع متكرر للتيار الكهربائي، ويخضع توزيع الطاقة على المدن والقرى لبرنامج تقنين قاس. في بلد وضعت فيه الحرب أوزارها منذ سنوات طويلة، وما زال يعاني من أزمة كهربائية حادة نتيجة الصراعات الحزبية والسياسية والطائفية. وفي بلد حيث سعر الكيلو واط في ارتفاع مستمر؛ يوجد رياديون شباب يبحثون عن حلول لإيجاد طاقة بديلة وأيضا طاقة نظيفة في بلد يختنق من التلوث على أنواعه.

هذه هي الفكرة وراء ابتكار الشركةاللبنانية الناشئة E-lightومؤسسها المهندس الميكانيكي أحمد علاّف.

خلال تجوالي في رواق "مسار الابتكار" في مؤتمرعرب نت بيروت، الذي أنعقد في شهر فبراير الماضي، أثار فضولي ابتكار E-Light الذي يحمل اسم Solar Sheltters، وهو كناية عن شفرات مصنوعة من ألواح شمسية توضع على النوافذ وشرفات المنازل  و المساحات الصغيرة لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية كافية لتشغيل منزل أو مكتب

فما هو هذا الابتكار؟ وكيف يُصنّع في لبنان؟ أسئلة أجاب عنها أحمد علاّف، مؤسس الشركة الناشئة E-light ، ضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية.

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن