تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

تطبيق سبايك مساعد ذكي لمرضى السكري

سمعي
نايلة الصليبي -Spike Diabetes Assistant

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية زياد علامة، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة اللبنانية الناشئة Spike Diabetes Assistant، الشركة المطورة لتطبيق Spike ، مساعد ذكي عبر الإنترنت لمرضى السكري.

إعلان

تتابع نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، تخصيص حيزا للتعريف بالابتكارات التقنية وبعدد من الأفكار الريادية والشركات الناشئة الرقمية في القطاع الرقمي العربي و العالمي . والتي تقترح خدمات أو منتجات ترافق التحول الرقمي في المجتمعات البشرية.

الهمّ الصحي والإنساني غالبا ما يكون الدافع لأفكار ريادية وللانطلاق بابتكارات ريادية، كابتكار تطبيقspike مساعد ذكي عبر الإنترنت لمرضى السكري. معاناته من مرض السكري أوحت زياد علامة فكرة هذا الابتكار .

ٍSpike مساعد ذكي عبر الإنترنت لمرضى السكري يذكرهم بأوقات جرعات الأنسولين والأدوية ويقترح الطعام المناسب ويجمع المعلومات ويشاركها مع الأطباء.

فكرة التطبيق ليست بجديدة لكنه يتميز عن غيره من التطبيقات انه سهل المقاربة، اذ بعد تثبيت التطبيق في الجهاز المحمول والتسجل في خدمة Spike، يقوم تلقائيا بعد ذلك بكل الخدمات المطلوبة، من التنبيهات إلى نقل البيانات للطبيب، والتذكير التلقائي بأوقات جرعة الأنسولين لمساعدة مرضى السكري على تسهيل حياتهم اليومية.

تطبيقSpike كان من ضمن مشاريع الشركات الناشئة المتنافسة في مسابقة الشركات الناشئة StartUp Demo في مؤتمر "عرب نت"- بيروت، حيث التقت نايلة الصليبي المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة اللبنانية الناشئة Spike Diabetes Assistantزياد علامة، الشركة المطورة لتطبيق Spike، الذي تحدث لبرنامج "إي ميل" - مونت كارلو الدولية عن فكرة هذا التطبيق وكيفية عمله وعن أهداف تطوير هذا النوع من التطبيقات.

حاز تطبيق Spike على المرتبة الأولى في مسابقة Harvard Arab Alumni Association Startup Competitionوعلى المرتبة الثانية في مسابقة MIT Enterprise Forum, Pan Arab Region Startup Competition.هذا وقد اختيرت الشركة من قبل شركة استثمارات للانتقال قريبا للتطوير والانتشار من السيليكون فالي.

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن