تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

أدوات لتنظيف وصيانة نظام التشغيل macOS

سمعي
نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية أدوات مجانية لتنظيف وصيانة نظام التشغيل macOS الخاص بأجهزة كمبيوتر آبل.

إعلان

كثيرون يظنون أن نظام "آبل" لا يحتاج إلى صيانة. ثم يلحظون أن الجهاز أصبح بطيئا وتتراجع قدراته. هذا يعني أنه بات على المستخدم القيام بعملية تنظيف وصيانة لنظام التشغيل. هنالك برامج وتطبيقات مختلفة متوفرة لنظام التشغيل "macOS".

من ضمن البرامج المجانية يتميز برنامج Onyx يعتبر من أبرز الأدوات المخصصة لصيانة مختلف نسخات أنظمة تشغيل "آبل". كذلك يتوفر برنامج مجاني أخر مشابه يستحق التجربة TinkerTooL . الذي بدوره يتوفر لمختلف نسخات أنظمة تشغيل آبل. كلاهما يحتويان على مجموعة أدوات لصيانة نظام تشغيلmacOS". تساعد المستخدم مثلا على التحقق من بنيه نظام الملفات عند بدء تشغيل التطبيق. وأيضا التحقق من بنيه القرص الصلب، والبرمجة النصية سكريبت لتشغيل الصيانة، والتحقق من أذونات الملفات، وإعادة بناء الفهارس الخاصة بمحرك بحث النظام spotlight" وأعاده بناء علب البريد الإلكتروني "ميل".

يمكن من خلال برنامجي Onyx وTinkerTooL ضبط الإعدادات المخبأة والمخفية في مختلف أدوات نظام التشغيل.كذلك لصيانة النظام ، إزالة الملفات أوالمجلدات العالقة في سلة المهملات، وتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت من الملفات المتراكمة العديمة الفائدة والعديد من العناصر غير المرغوب فيها، كما يعملان على مراجعة فهرس تاريخ العمليات المختلفة التي قام بها نظام التشغيل بالإضافة لمراجعة تقارير الأخطاء ومراقبة وضبط التفضيلات للتطبيقات المختلفة.

تتوفر في برنامجي Onyx وTinkerTooLأدوات للمستخدمين الذين لديهم خبرة لعرض خيارات متقدمة للعمليات المختلفة، وبالإضافة للوصول للحزم وعناصر التحكم في نظام التشغيل.

هنالك مهام إضافية يمكن مراجعتها على موقعي الإنترنت.

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن