إي ميل

انتبهوا من خدمات الإنترنت التي تنقب في بياناتكم Data Mining

سمعي
نايلة الصليبي - Huggity

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية فهد الدوسري ،خبير أمن معلومات و هاكر أخلاقي، الذي يحذر من بدعة جديدة منتشرة اليوم لجمع بيانات المستخدمين خلال مونديال روسيا دون علمهم، ويشرح كيف تنتهك بضع شركات الإنترنت خصوصية المستخدمين عن طريق خدماتها.

إعلان

خلال الأحداث الرياضية العالمية كالمونديال وغيرها تقوم بعض شركات الإنترنت باقتراح خدمات هدفها التنقيب في البيانات ، أي حصد بيانات المستخدمين دون علمهم مستغلتا شغفهم بالرياضة.فالمخاطر الرقمية لا تأتي فقط من القرصنة واختراقات الهاكرز، إنما هي أيضا في عدم احترام خصوصية المستخدم وحرمة بياناته التي باتت سلعة لا تثمن. ففضيحة "فيسبوك" و"كامبريدج أناليتيكا" ماثلة أمامنا. تتنافس شركات الإنترنت على ابتكار الأساليب لجمع هذه البيانات دون أن يتنبه المستخدم إلى كونه ضحية وصيد ثمين.

بطولة العالم لكرة القدم هي من ضمن الأحداث العالمية الشعبية والجذابة التي تستغلها بعض شركات الإنترنت لوضع خدمات تجمع من خلالها بيانات المستخدمين دون أن يتنبهوا لمخاطرها.

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية خبير أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي فهد الدوسري الذي يحذر من بدعة جديدة منتشرة اليوم لجمع بيانات المستخدمين خلال مونديال روسيا دون علمهم، ويشرح كيف تنتهك بضع شركات الإنترنت خصوصية المستخدمين عن طريق خدماتها.

fanpic.co/fifa/fanpicopening

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس وتويتر @salibi وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن