تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

برامج وتطبيقات مجانية بديلة عن "سكايب" للتواصل الآمن عبر الإنترنت

سمعي
نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية مجموعة من التطبيقات المجانية البديلة عن تطبيق "سكايب" للتواصل عبر الإنترنت بالصوت والفيديو ونقل الملفات واستخدام أدوات تواصل مجانية غير مدفوعة و أيضا لحماية خصوصية المستخدمين.

إعلان

يعتبر تطبيق "سكايب" من أبرز التطبيقات المستخدمة في العالم للتواصل عبر الإنترنت بالصوت والفيديو والمحادثات الجماعية. لكن منذ تملّك شركة مايكروسوفت للتطبيق عام 2011 يـ8.5 ملايين دولار والتغيرات التي أدخلتها عليه. كثير من المستخدمين شعروا أنه فقد الكثير من أدواته المجانية والتي باتت مدفوعة. كذلك هم يترددون لاستخدامه للهشاشة الأمنية من عدم تشفير المكالمات وإمكانية التنصت والتتبع وأيضا مشكلة حصد البيانات الخاصة وهم يبحثون عن أدوات بديلة مجانية.

تتوفرعلى الشبكة برامجُ عديدة بديلة مجانية لتي يمكن استخدامها كحل بديل عن تطبيق "سكايب"، تقترح نايلة الصليبي بعضا منها:

تطبيق Ring مجانيمفتوح المصدر تحت رخصة نظام تشغيل GNU /Linux  برعايةمؤسسة البرمجيات الحرة ، يتمتع بسمعة طيبة من ناحية الحفاظ على أمن وخصوصية مستخدميه، يتيح أدوات تواصل مختلفة من فيديو وصوت و أيضا نقل ملفات. يتوفرتطبيقRing لمختلف أنظمة التشغيل لأجهزة الكمبيوتر المكتبية "ويندوز" "لينوكس" و ماك . يتوفر أيضا لأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة "أندرويد" و"iOS".
تطبيق Ring مفتوح المصدر ويخضع للتطوير المستمر من قبل مجموعة مطورين متطوعين.

تطبيق  Jitsiمفتوح المصدر يتناسق وبروتوكول التواصل الآنيXMPPExtensible Messaging and Presence Protocol الذي يتيح التواصل من برنامج إلى برنامج ، كما أن المكالمات والفيديو مشفرة من خلال هذا البروتوكول. كذلك يتناسق تطبيقJitsi مع Session Initiation ProtocolSIP، الذي يتيح التواصل مع الهواتف الثابتة والهواتف المحمولة.
يتوفر تطبيق Jitsi لمختلف أنظمة التشغيل أنظمة التشغيل لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة.

تطبيق uToxمجاني للمراسلة الآنية عبرالنص والفيديو يتيح أيضا تبادل الملفات. لا يحتاج تطبيق uTox إلى تثبيت في جهاز الكمبيوتر. تطبيقuTox مشفّر. يتوفر لنظام التشغيل "ويندوز" تحت اسم Toxولنظام التشغيل "لينوكس" وأيضا "لماك أو اس". كما تتوفر نسخة تجريبية لنظام التشغيل المحمول "أندرويد".

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس وتويتر @salibi وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن