إي ميل

أدوات بحث مجانية عن الملفات المحفوظة في كمبيوتر ويندوز

سمعي
نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية أدوات مجانية للعثور على الملفات المختلفة في أجهزة كمبيوتر "ويندوز" بعيدا عن بطئ ميزة البحث في نظام التشغيل هذا.

إعلان

تتيح أجهزة الكمبيوتر اليوم سعة حفظ هائلة في الأقراص الصلبة، فننشئ الملفات المتعددة الوسائط ونحفظ الصور وملفات الفيديو وملفات الموسيقى دون حساب. غير أن إيجابية هذه القدرات التقنية تواجهها سلبية العثور على ملفاتنا في هذا الكّم الهائل من الملفات. خاصة إن كنا من الذين لا يهتمون في تنظيم ملفاتهم المختلفة في مجلدات منظمة لتسهيل عملية الوصول للملفات.

نعرف أن "ويندوز" يوفر ميزة البحث وهي جيدة بشكل عام لكن بطيئة جدا. على الإنترنت يمكن أن نجد برامج معلوماتية مجانية تقوم بعملية البحث بشكل سريع وفعال من أبرز تلك البرامج:

Everything Search Engine برنامج يتيح البحث في الملفات والمجلدات المحفوظة في جهاز الكمبيوتر و أيضا المحفوظة في مستوعبات الحفظ الخارجية المتصلة بالكمبيوتر.

يقوم Everything Search Engine بإنشاء قاعدة بيانات يفهرس فيها الملفات والمجلدات الموجودة في جهاز الكمبيوتر ويعمل على مزامنة وتحديث الملفات بشكل تلقائي، مما يسهل عملية البحث لتصبح أكثر سرعة ومرونة. كذلك يمكن استخدام عده مُرشِحات للبحث عن الملفات كنسق الملفات أو اسم الملف وغيرها.

تتوفر برامج أخرى تساعد المستخدم في بحثه عن الملفات في جهاز الكمبيوتر أو أقراص الحفظ المتصلة كبرنامج:

Wise JetSearch الذي يقترح واجهة استخدام بسيطة وسهله الاستعمال، يعمل كمحرك بحث يفهرس الأقراص الداخلية والخارجية المتصلة التي تحفظ فيها الملفات. كما يدعم البحث بواسطة كلمة مفتاح، ويتيح البحث على أساس نوع الوثائق؛ بحيث يمكن من عرض الصور والصوت أو ملفات الفيديو، والبريد الكتروني أو ملفات الأرشيف المخزنة في مستوعبات الحفظ المختلفة.

كذلك يوفر برنامج Wise JetSearch في إطار النتائج معلومات مختلفة حول حجم الملف وتاريخ تعديله وأيضا يوضح مسار الوصول لمكان حفظه.

من البرامج الأخرى المقترحة:

UltraSearchتطبيق سهل الاستخدام يعمل كمحرك بحث ويقوم أيضا بعرض النتائج بشكل آني عند إدخال كلمات مفتاح. كما يقترح أيضا معلومات مفصلة حول الملفات، كحجم ونسق تلك الملفات وكذلك تواريخ تعديل والوصول إلى الملفات.

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس وتويتر @salibi وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن