تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

Winamp قارئ الملفات الموسيقية من القرن الماضي يبعث من جديد بنسخة متطورة

سمعي
نايلة الصليبي - winamp.com

ترصد نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية،عودة قارئ الملفات الموسيقية Winamp من النسيان ،بعد اعلان شركة Radionomy عن اتاحة نسخة تجريبية 5.8 للتحميل على الموقع الرسمي، بعد تسريبها على الإنترنت. بانتظار النسخة الكاملة Winamp 6 عام 2019.

إعلان

Winampقارئ الملفات الموسيقية،جيل اليوم لا يعرفه لقد كان أول و أبرز برامج قراءة الملفات الصوتية في تسعينات القرن الماضي. الذي قدم ميزات وأدوات ريادية ومبتكرة في تلك الفترة لقارئ ملفات صوتية حتى عام 2014 حين اشترته شركة Radionomy، وأوقفت حينذاك كل التحديثات. ها هو اليوم يبعث من جديد بنسخة تجريبية 5.8 بانتظار النسخة الكاملة 6 العام المقبل 2019.

منذ أسابيع تم تسريب نسخة تجريبية لـ Winamp على الإنترنت. مما دفع Radionomy لوضع هذه النسخة للتحميل للمستخدمين لكي تتفادى ان يحمل من اشتاقوا لهذا البرنامج المخضرم، نسخات ملوثة ببرامج خبيثة. وشددت شركةRadionomy على موقعها بضرورة تحميل النسخة فقط من موقعها الرسمي وليس من أي موقع أخر غير موثوق.

تتوفر النسخة الجديدة 5.8 من قارئ الملفات Winamp حاليا لأجهزة الكمبيوتر المكتبية .كالمعتاد تقترح قراءة الملفات الصوتية والإذاعات عبر الإنترنت وأيضا الفيديو ونسخ الملفات الصوتية من الـ CD وإدارة قوائم الملفات الـ Playlist، هذا و يمكن استخدام إضافاتplug in النسخة الثانية والثالثة من Winamp من القوالب المتنوعة لتغيير عرض واجهة قارئ الملفات الصوتية حسب مزاج المستخدم. تتيح نسخة Winamp 5.8 استكشاف الإذاعات المختلفة التي تبث عبر الإنترنت وأيضا البرامج التلفزيونية التي تبث عبر الإنترنت. ذلك بانتظار النسخة 6 عام 2019. التي ستتوفر أيضا للأجهزة المحمولة بنظامي iOSوأندرويد، بالإضافة طبعا لأنظمة التشغيل الكمبيوتر المكتبي "آبل" و"ويندوز". وانه سيصبح بالإمكان الاستماع للملفات الموسيقية في الأجهزة غير المتصلة بالإنترنت وأيضا المحفوظة في السحاب الـ Cloud. ومن المتوقع أن تلغي Radionomy نسخة Winamp pro ليصبح البرنامج مجانيا .

حسب موقع برنامج Winamp فإنه بنسخته 6 سيتناسق تماما مع اصدارة ويندوز 10. وحتى الآن ليس من المؤكد إذا كان Winamp سيتحول لمنصة بث كـ "سبوتيفاي" و "انغامي" DeezerوApple Music و Google Musicللاستماع للمقاطع عبر الــstreaming بالإضافة للبودكاست.

لمن يرغبون باستعادة ذكريات هذا البرنامج مع ميزات وخصائص متقدمة، وللجيل الحالي الذي يرغب بالتعرف على هذا البرنامج أكرر تحذير شركة Radionomy لتفادي تحميل برنامج ملوث بالبرمجيات الخبيثة أو البرامج الإعلانية، بضرورة تحميل Winamp 5.8 من الموقع الرسمي . حيث يتوفر منتدى حوار للاستفسار عن عمل البرنامج لمختلف أنظمة التشغيل و أيضا للاقتراحات و التواصل مع المطورين .

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، إنستغراموتويتر @salibi وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن