تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

ما هي ظاهرة التنمر الإلكتروني أو الاستقواء الإلكتروني في اليوم العالمي لحماية الطفل من الإساءة والإيذاء؟

سمعي
نايلة الصليبي - يونيسيف

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية،المهندسة هناء الرملي ،الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي،التي تعود في مناسبة اليوم العالمي لحماية الطفل من الإساءة والإيذاء في 19 و 20 نوفمبر، في اطار اليوم العالمي للطفل ، للتحذير من ظاهرة التنمر الإلكتروني، الذي تعتبره المهندسة هناء الرملي بالإضافة للتحرش الجنسي بالأطفال عبر الإنترنت "جريمة العصر القاتلة بكاتم الصوت".فما هو التنمر الإلكتروني ؟

إعلان

قدمت المهندسة هناء الرملي،الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، على مدى سنوات، مجموعة من النصائح التربوية والتقنية للاستخدام الأمثل لأدوات شبكة الإنترنت ولحماية الأسرة والأطفال من مخاطر الإنترنت، على موقعها هناء. نت وفي المدارس والجامعات وفي الإعلام. وأيضا في فقرة "ثقافة الإنترنت" في أسبوعية التكنولوجيا "ديجيتال"مونت كارلو الدولية  يوم السبت، وقامت عام 2014 بإصدار كتاب تحت عنوان"أبطال الإنترنت". الصادر عن دار "الآن ناشرون وموزعون"، بالشراكة مع دار أزمنة بعمّان.يتضمن مقترحات لحماية الأطفال والمراهقين من البلطجة الإلكترونية او التنمر الإلكتروني والتحرش الجنسي عبر الإنترنت. في الكتاب قصص من الواقع نقلتها المهندسة هناء الرملي حول هذا الأمر.

في مناسبة اليوم العالمي لحماية الطفل من الإساءة والإيذاء وفي اطار اليوم العالمي للطفل في 19 و 20 من نوفمبر، تعتبر المهندسة هناء الرملي" أن التنمر الإلكتروني والتحرش الجنسي بالأطفال عبر الإنترنت جريمة العصر القاتلة بكاتم الصوت".

تعود نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، لفتح ملف التنمر الإلكتروني والتحرش الجنسي بالأطفال عبر الإنترنت. للتعرّف على ماهية التنمر الإلكتروني و ما هي وسائط التنمر الإلكتروني وأشكاله مع المهندسة هناءالرملي.

يمكن العودة لمجمل هذه النصائح من خلال كتاب "أبطال الإنترنت" الذي جمعت فيه المهندسة هناء الرملي مجموعة من النصائح التربوية والتقنية وستعود فقرة "ثقافة الإنترنت" في مجلة ديجيتال للتوسع في معالجة التنمر الإلكتروني والتحرش الجنسي عبر الإنترنت.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، إنستغراموتويتر @salibi وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن