تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

لبنان: تأسيس نقابة المعلوماتية والتكنولوجيا

سمعي
نايلة الصليبي - lebaneseitsyndicate.org

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، توفيق جبران|، المتحدث الإعلامي وأحد مؤسسي نقابة المعلوماتية والتكنولوجيا في لبنان.للحديث عن هذه النقابة الفريدة من نوعها في لبنان والعالم العربي.

إعلان

بات القطاع الرقمي صناعة قائمة في حد ذاتها يساهم في عملية النمو الاقتصادي وتأمين فرص عمل جديدة في كل الدول.

بدأ لبنان يعي أهمية التحول الرقمي أنشأ منذ سنوات مجلس النواب اللبنانيلجنة نيابية لتكنولوجيا المعلومات وصادق مؤخرا على قانون المعاملات الإلكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي. وفي لبنان يقدر عدد الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا والمعلوماتية بحوالي 800 شركة ويقدر حجم العاملين في هذا القطاع حوالي 5000 عامل من ذوي المهارات العالية. لمواكبة هذه التحولات ولصون حقوق العاملين في القطاع الرقمي أطلق في لبنان نقابة غير مألوفة وهي نقابة المعلوماتية والتكنولوجيا في لبنان.

لمن تتوجه هذه النقابة الجديدة وما هي أهدافها وما الذي تقديمه من جديد؟ وبالتالي ما هو قانون المعاملات الإلكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي؟

عن هذه الأسئلة يجيب ضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، توفيق جبران، المتحدث الإعلامي وأحد مؤسسي نقابة المعلوماتية والتكنولوجيا في لبنان.

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك،إنستغرام وتويتر @salibi وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن