تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

محاذير كاميرات المراقبة المتصلة بالإنترنت

سمعي
نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية،فهد الدوسري، خبير أمن المعلومات، لتوضيح يوضح ما هي تقنيات كاميرات المراقبة المتصلة بالإنترنت ومحاذيرها؟

إعلان

تنتشر في عالمنا العربي اليوم ظاهرة استخدام كاميرات المراقبة منها لمراقبة داخل وخارج المنازل أو في المحلات التجارية و غيرها.

كثيرون يشترون كاميرات المراقبة دون التفكير بأنواعها وميزاتها وكيفية عملها وبالتالي المخاطر التي يمكن ان تنتج عن الاستخدام غير الآمن لكاميرات المراقبة.

كما أن كثيرون من المستخدمين العاديين، يلجؤون لكاميرات متصلة عبر الإنترنت أو انترنت الأشياء، وهي كاميرات غالبا ما تستخدم لنقل البيانات وحفظها خدمة السحاب المعروفة بتقنية "Cloud Peer To Peer"السحاب الند للند، والتي ينطوي على استخدامها محاذير يجب التنبه لها لكل من يرغب باستخدام هذا النوع من كاميرات المراقبة.

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية،فهد الدوسري، خبير أمن المعلوماتالذي يوضح ما هي تقنيات كاميرات المراقبة المتصلة بالإنترنت ومحاذيرها.

للحديث مع فهد الدوسري صلة في لقاء مطول معه في مجلة "ديجيتال" في يناير 2019 ،حول أنواع كاميرات المراقبة وكيفية عملها وبالتالي كيف يمكن للمستخدم الحماية من خرق خصوصيته وأمنه.

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، إنستغراموتويتر @salibi وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن