تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

"منتدى فلسطين للنشاط الرقمي": التحديات والتهديدات للحريات الرقمية الفلسطينية

سمعي
نايلة الصليبي - 7amleh.org

تستضيف نايلةالصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية نديم الناشف، المدير التنفيذي لمركز "حملة" المركز العربيّ لتطوير الإعلام الاجتماعيّ. للتعريف بأبرز محاور "منتدى فلسطين للنشاط الرقمي" ،الذي ينطلق يوم الأربعاء 16 كانون الثاني/يناير من رام الله ويستمر على مدى 3أيام حتى الخميس 18 من يناير /كانون الثاني 2019، في مختلف المناطق في فلسطين.

إعلان

في عالم متصل بامتياز وحيث المجتمعات تعبّرُ عبر التقنيات الحديثة، وبالتالي فإن التكنولوجيا هي اليوم من أبرز المكونات في اقتصادات الدول، حيث معضلة حماية البيانات الشخصية باتت هماً في عالم رقمي يبحث عن أطر وقوانين، وغالبا ما تتحول هذه القوانين في أيدي بعض السلطات إلى تهديدات؛ كما هي الحال اليوم في فلسطين. حيث يقع المستخدم بين التحديات الداخلية للحريات الرقمية الفلسطينية وتهديدات القوانين الإسرائيليةللحقوق الرقمية وحقوق الإنسان في ظل التطور التكنولوجي.

ينطلق "منتدى فلسطين للنشاط الرقمي"، في السادس عشر من يناير من رام الله ينظمه مركز "حملة"، المركز العربيّ لتطوير الإعلام الاجتماعي و على مدى ثلاثة أيام . وسيسلط الضوء ضمن فعالياته على الحقوق الرقمية للمستخدم الفلسطيني والتحديات التي يواجهها داخليا وأيضا في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. كما سيتطرق إلى التوجهات الدولية في الدفاع عن الحقوق الرقمية وانعكاسها على السياق الفلسطينيومنها مثلا النظام الأوروبي لحماية البيانات العامة (GDPR) وأثره العالمي على الحقوق. كما سينقل المنتدى تجارب ملهمة لاستثمار الأدوات الرّقمية في التّغيير الاجتماعي بالإضافة إلى ورشات تدريبية.

سيشارك في المنتدى 30 متحدثاً ومدرّباً يمثّلون مؤسسات كبرى تعمل في المجال الرقمي والإعلامي والاجتماعي مثل أكاديمية دويتشه فيلي، وتجارب العمل مع شركة أمثال "فيسبوك"، وكذلك ممثلين عن مؤسسات حقوقية محلية ودولية، تعمل في مجال الحقوق الرقمية، مثل "هيومن رايتس ووتش"، ومؤسسة الضمير ومجلس منظمات حقوق الإنسان، وبمشاركة مجموعة من المدربين والعاملين في هذا المجال على الصعيد العالمي والإقليمي والمحلي.بالإضافة إلى ناشطين وصحافيين وطلبة وحقوقيين ومهتمّين في مجال الحقوق الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، من الضفة الغربية والقدس والداخل.

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية نديم الناشف، المدير التنفيذي لمركز "حملة" ، للتعريف بأبرز محاور هذا المنتدى وجديد هذا العام بالإضافة إلى الورشات التدريبية والمبادرات الرقمية.

سيتم بث مختلف نشاطات المنتدى مباشرة عبر صفحة فيسبوك لمركز "حملة "

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، إنستغراموتويتر @salibi وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.