تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

برامج لنقل وحفظ البيانات بين أجهزة الأندرويد المحمولة

سمعي
نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، مجموعة من الأدوات لنقل و حفظ البيانات والصور والرسائل النصية القصيرة المحفوظة في أجهزة أندرويد المحمولة، وأيضا مزامنة ونقل البيانات بين الهواتف الأندرويد.

إعلان

كثير من مستمعي برنامجي التكنولوجيا من مونت كارلو الدولية "ديجيتال" و"إي ميل"، يطرحون أسئلة حول كيفية نقل بياناتهم وحفظها من هواتفهم التي تعمل بنظام التشغيل "اندرويد"، لتفادي فقدان البيانات والصور والرسائل النصية المحفوظة فيه، عند شراءهم هاتف جديد أو في حال تعطل الجهاز أو تلوثه بفيروس أو عند إعادة تحديد اعدادات المصنع عن طريق الخطأ. تتوفر أساليب عديدة وأيضا برامج وأدوات مختلفة منها المجاني، ومنها المدفوع، ومنها المتوفر بنسخة تجريبية تكفي أحيانا للاستخدام الفردي.
بداية يمكن استخدام نظام الحفظ والاسترجاع في نظام "أندرويد" والذي يحفظ بيانات واعدادات المستخدم في الخدمة السحابية لغوغل، "غوغل درايف" وذلك عن طريق الحفظ الدوري لمحتوى الجهاز. أذكر هنا أن "غوغل" هي مطورة نظام التشغيل "أندرويد".
وتتوفر برامج خاصة بمصنعي الأجهزة كسامسونغ Kies مثلا. وهو برنامج مجاني لحفظ محتويات أجهزة "سامسونغ "المحمولة على الكمبيوتر. و لــ"سوني" و" "LG، "HTC" وغيرها.

كذلك مستخدمون كثر لأجهزة "أندرويد "الذكية يعرفون برنامج MOBILedit الذي يتيح النسخ الاحتياطي لبيانات الهاتف إلى الكمبيوتر، وإدارة بيانات الهاتف في الكمبيوتر كما يمكن إدارة حساب الحفظ والتخزين على الإنترنت وأيضا نقل البيانات بين هواتف الآندرويد.
ومن البرامج المفيدة للذين يفقدون هواتفهم بشكل متكرر برنامجFoneCopy،برنامج مدفوع و يتوفر بنسخة تجريبية مجانية الذي يتيح حفظ الصور والرسائل القصيرة والفيديو وغيرها من البيانات الهامة. كما يمكن نقل البيانات بين هواتف "أندرويد".
أما من البرامج المميزة اقترح dr.fone - Phone Switch ،يتيح نقل جميع البيانات من هاتف إلى آخر بنقره واحده. يمكن أيضا نقل جهات الاتصال والرسائل القصيرة والصور والموسيقي ومقاطع الفيديو وحتى سجلات التطبيقات والمكالمات بين الأجهزة المختلفة.
من أفضل برامج حفظ ونقل بيانات أجهزةالاندرويد أقترح برنامج Wondershare MobileGo ،برنامج مدفوع ويتوفر بنسخة مجانية للتجربة لفترة محدودة يتيح نقل البيانات من بين أجهزه الأندرويد، وإدارة البيانات على أجهزه الاندرويد بالإضافة إلى النقل والنسخ الاحتياطي SMS الرسائل النصية القصيرة من أجهزة أندرويد إلى الكمبيوتر. ومن خصائصه المدهشة إدارة المكالمات الهاتفية من جهاز الأندرويد على الكمبيوتر.

كما يمكن تجربة برنامج Jihosoft Phone Transfer برنامج مدفوع ويتوفر بنسخة مجانية للتجربة لفترة محدودة .يتيح نقل البيانات من بين أجهزه الاندرويد. كل هذه البرامج متوفرة لأجهزة "ويندوز" و"ماك "OS من "آبل"، يتيح النسخ الاحتياطي لبيانات الهاتف إلى الكمبيوتر، وإدارة بيانات الهاتف في الكمبيوتر ونقل البيانات بين هواتف الأندرويد.

يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، إنستغراموتويتر @salibi وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.