تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

تنظيف وتسريع وصيانة نظام التشغيل ويندوز

سمعي
نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية مجموعة من الأدوات لصيانة و تنظيف وتسريع جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل "ويندوز".

إعلان

صيانة وتسريع وحماية جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز، هو أمر ضروري، فنحن نستخدم جهازنا في أعمالنا اليومية وبشكل مكثف، نتصفح الإنترنت، ننشئ الملفات المختلفة من وثائق وصور وفيديو وموسيقى، كما نقوم بتثبيت وحذف البرامج المختلفة. ومن عادات نظام التشغيل ويندوز تحميل التحديثات والترقيات المختلفة وحفظ الكثير من الملفات العديمة الفائدة منها الملفات المؤقتة أو مفاتيح برامج محذوفة في قاعدة تسجيل بيانات ويندوز، وهي بدورها مفاتيح عديمة الفائدة. كما أن تراكم ملفات التصفح مع ما تحويه من برمجيات ترهق موارد النظام. وكل هذه الأمور تثقل نظام التشغيل وتبطئ عمله وتؤدي أحيانا إلى إنهياره.

من هنا ضرورة القيام بعمليات صيانة دورية. لقد قدمت لكم في زاويتنا برامج مجانية فعالة وسهلة الاستخدام كـ CCleaner و Glary Utilities. وبرنامج Advanced SystemCare .

اضيف لها أداة ++ Dism المجانية، لصيانة نظام التشغيل ويندوز.

تقترح أداة الصيانة ++ Dismتنظيف جهاز الكمبيوتر من خلال مراجعة الملفات القديمة والمؤقتة وملفات ذاكرة التخزين المؤقت لتوفير مساحة على القرص الصلب. تنظيف الويندوز من الملفات المؤقتة ومخلفات البرامج.

كما تتيح الأداة القدرة على تعطيل البرامج والخدمات التي تبدأ عند بدء التشغيل، فضلاً عن تطبيقات متجر ويندوز التي تم تثبيتها مسبقا.

كما يتضمن برنامج Dism ++ عددا من الأدوات للمساعدة مثلا على النسخ الاحتياطي لنظام التشغيل واستعادته عند الحاجة، وإنشاء ملف ISO، نسخة كاملة من القرص الصلب. كما تتيح أداة Dism ++ أمكانية حذف تحديثات أو ترقيات نظام ويندوز لا يرغب بها المستخدم.

ويمكن أيضا التحكم بشريط المهام Task bar ، وأمن النظام، ومستكشف الملفات ، متصفح مايكروسوفت ايدج ، بالإضافة إلى العديد من إعدادات ويندوز الأخرى. المستخدم أيضا قادرة على عرض وإلغاء تثبيت برامج تشغيل الأجهزة الخاصة به، فضلا عن البرامج المثبتة.

كما يمكن Dism ++ إلغاء تثبيت المكونات الاختيارية مثل مشغل Windows Media أوبرنامج  التعرّف على صوت Cortana.

Dism++ برنامج فعال لتحسين و تسريع و صيانة نظام التشغيل ويندوز ، لكن على المستخدم التعامل معه بوعي و عدم حذف الملفات عشوائيا.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية علىلينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.