تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

تطبيقات لتنظيف ولتسريع ولصيانة نظام التشغيل أندرويد

سمعي
نايلة الصليبي

تقترح نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية مجموعة من الأدوات لصيانة وتنظيف وتسريع نظام التشغيل "أندرويد"، لمعالجة المشاكل والأخطاء في الأجهزة الذكية المحمولة.

إعلان

بعد اقتراحي عدة أدوات لتنظيف وصيانة أنظمة تشغيل ويندوز وآبل وبعض التطبيقات لجهاز "الآيفون". وردتني أسئلة عديدة من متابعي برنامجي "إي ميل" و "ديجيتال" مونت كارلو الدولية حول تطبيقات لصيانة وتنظيف نظام التشغيل "أندرويد" لتسريع الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل هذا.

يمكن أن تواجه المستخدمين، مشاكل وأخطاء كمشكلات الاتصال بالشبكة اللاسلكيةومشكلات البلوتوث، واستنزاف البطارية، وأيضا بطء وتراجع أداء المعالج في الأجهزة المحمولة وأيضا تراكم الملفات العديمة الفائدة التي تثقل عمل الأجهزة المحمولة.

لمعالجة هذه المشكلات ولتنظيف وصيانة نظام التشغيل "أندرويد" تتوفر مجموعة كبيرة من التطبيقات بنسخة مجانية وبنسخة مدفوعة على متجر غوغل "play store"

Clean Master

الذي يعتبر من أفضل التطبيقات لتنظيف أنظمة "أندرويد" والذي يحوي محرك تنظيف يتيح العديد من الإجراءات لزيادة أداء وسرعة الهاتف الذكي، كما يتضمن تطبيق Clean Master أدوات عملية مثل App Lock،CPUCooler iSwipe Memory Boost ، بالإضافة إلى توفير الحماية من الفيروسات مع محرك مكافحة الفيروسات. كذلك يتيح Clean Master إلغاء التطبيقات غير المرغوب فيها من خلال أداة App Manager.

كما يحتويClean Master أداة للتحكم بإدارة التطبيقات عند بدء تشغيل الجهاز أو بدء الإقلاع.

Advanced-Task-Manager

تطبيق Advanced-Task-Manager يفهرس بـقائمة كل المهام قيد التشغيل في نظام "أندرويد"، مما يتيح تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي وإنهاء عمل التطبيقات غير المستخدمة. كما يوفر التطبيق أداة لإدارة التطبيقات المثبتة.

باختصار تطبيق Advanced-Task-Manager يساعد على تحرير مساحة في الجهاز، وتحسين الذاكرة، وتسريع الهاتف، وحفظ البطارية.

All-in-one Toolbox

أجهزة الهاتف والكمبيوتر اللوحي التابلتس، هي أجهزة ذكية تعمل كجهاز الكمبيوتر المكتبي، أي أن التطبيقات القديمة وغير المستخدمة قد تتسبب في حدوث مشكلات عديدة، كما ان ترك الكثير من التطبيقات تعمل في الخلفية، يكون له تأثير كبير على الذاكرة العشوائية.

استخدام تطبيق All-in-one Toolbox، الذي يحوي على أكثر من ثلاثين أداة يساعد في إصلاح الأداء الضعيف للجهاز المحمول وأيضا التخلص من مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي "أندرويد"، وبالتالي حذف الملفات الغير مرغوب فيها، والملفات العديمة الفائدة، ويتيح تطبيق All-in-oneToolbox ضغط الصور للحد من المساحة التي تشغلها الصور عالية الدقة. كذلك يمكن إدارة تطبيقات بدء التشغيل أو بدء الإقلاع، بالإضافة إلى لعديد من أدوات الصيانة الأخرى لنظام التشغيل "أندرويد".

Avira Android Optimizer

يعزز أداء الهواتف الذكية "أندرويد" الذي يقوم بتحليل كامل لنظام "أندرويد" ويعمل بعد ذلك على إزالة البيانات والملفات غير الضرورية لتحرير مساحة تخزين أكبر على الهاتف الذكي أو التابلتس، ويقوم Avira Android Optimizerأيضا بإدارة ذاكرة الوصول العشوائي وحماية البيانات الشخصية.

System Repair For Android

تطبيق يتيح التحقق من نظام الهاتف ومن ثم تحديد ما ينبغي القيام به للحصول على أفضل أداء، يبحث عن الأخطاء ويعمل على حلها بشكل تلقائي دون الحاق أي ضرر على استقرار نظام التشغيل.

تطبيقSystem Repair For Android سهل الاستخدام. يقوم بمسح شامل لنظام التشغيل أندرويد ويعمل على إصلاح الأعطاب ويساعد على حل مشاكل خطأ نظام التشغيل"أندرويد".

كل هذه التطبيقات متوفرة بنسخة مجانية محدودة وبنسخة مدفوعة كاملة.ويمكن زيارة "متجر غوغل" لتجربتها وتجربة تطبيقات مماثلةوبالتالي قراءة تعليقات ومراجعات المستخدمين قبل تحميل أي تطبيق.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية علىلينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.