تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إي ميل

حماية وإخفاء هوية المستخدم عند تصفح الإنترنت

سمعي
نايلة الصليبي

تستضيف نايلة الصليبي في "إي ميل" شهاب نجار،خبير أمن المعلومات والمحقق في الجرائم الإلكترونية، للعودة إلى التعريف بأدوات حماية تصفح الإنترنت كالبروكسي و"الشبكة الافتراضية الخاصة" "VPN"- "Virtual Private Network"،الفرق بينها والأفضل للاستخدام.

إعلان
حذرت في حلقة سابقة من "إي ميل" مونت كارلو الدولية من الأدوات المجانية لحماية اتصالنا بالإنترنت وعدم ترك الكثير من البصمات الرقمية خلفنا.
و ذلك اثر دراسة قامت بها مجموعة من خبراء أمن المعلومات في جامعات أمريكية; وأسترالية، حذرت من تطبيقات الأندرويد المجانية التي تتيح خدمة انشاء شبكة خاصة افتراضية VPN. والتي شملت 300 تطبيق مجاني، وتبين لهم ان 84 بالمائة من هذه التطبيقات الـVPN المجانية غير آمن. و قد تحدثت في تلك الفقرة عن البروكسي و غيرها من الأدوات ...
بسرعة وردتني استفهامات حول ما هي هذه البرامج و الفرق بينها.
توجهت بهذه الأسئلة من جديد لشهاب نجار، خبير أمن المعلومات، الذي أوضح باختصار في "إي ميل" مونت كارلو الدولية ما هو الـVPN و ما هو الفرق مع البروكسي و أي من الوسيلتين افضل لحماية و إخفاء تصفحنا للإنترنت.
يمكن العودة لحلقات مجلة "ديجيتال" التي خصصتها لـحماية الإتصال بالإنترنت من خلال البروكسي والشبكة الخاصة الإفتراضية ولـأنواع البروكسي لحماية التصفح الخفي على الإنترنت و أيضا لـسبل الحماية من إختراق شبكة الإتصال اللاسلكي
يمكنكم التواصل معي عبر صفحة برنامج "إي ميل" مونت كارلو الدولية على فيسبوك، غوغل بلاس و تويتر
@salibi
وعبر موقع
مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن