تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رفقاً بأرضنا

الابتكار وإنتاج المعلومة وترشيد استخدام الموارد الطبيعية حلقات أساسية لضمان الأمن الغذائي

سمعي
(خاص مونت كارلو الدولية/ حسان التليلي) نجيب صعب أمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية يقدم عرضا عن أهم استنتاجات تقرير عام 2017 حول البيئة العربية في 10 سنين
2 دقائق

من أهم المحاور التي ركز عليها المنتدى العربي للبيئة والتنمية في تقريره السنوي الصادر عام 2017 تلك التي تتعلق بترشيد استخدام الموارد الطبيعية وأهمية الابتكار وإنتاج المعلومة لتعزيز العلاقة التي ينبغي أن تقوم بين البيئة والتنمية المستدامة. لماذا تُعتبر هذه المحاور أساسية في المساعي الرامية إلى ضمان الأمن الغذائي في المنطقة العربية؟

إعلان

للرد على هذا السؤال، نستعين في هذه الحلقة من البرنامج الأسبوعي المخصص لقضايا البيئة والتنمية المستدامة في "مونت كارلو الدولية" بآراء نجيب صعب أمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية والدكتور أحمد جابر أستاذ الهندسة الكيميائية في جامعة القاهرة ورئيس شركة شيمونيكس مصر للاستثمارات. وقد ساهما في إعداد مادة التقرير السنوي الذي أصدره المنتدى حول أداء العرب البيئي خلال السنوات العشر الماضية والذي عُرضت أهم استنتاجاته ونوقشت خلال المؤتمر الذي عقده المنتدى في بيروت يومي الثاني والثالث من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2017. كما استوضحنا للغرض ذاته كلا من الدكتور إبراهيم الدُّخيري أمين عام المنظمة العربية للتربية الزراعية وعبد الحي الرايس رئيس المنتدى المغربي للمبادرات البيئية.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.