تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رفقاً بأرضنا

لحسن أغوجيل: "نساهم في تحسين أوضاع سكان المناطق النائية وفي تعزيز السياحة المستدامة"

سمعي
لحسن أغوجيل: مدير وكالة أسفار أرض الرحل المغربية

شاركت وكلة أسفار " أرض الرحل" المغربية في فعاليات الدورة الثالثة والأربعين لمعرض السياحة الدولي الباريسي المنعقد من 15 إلى 18 مارس-آذار 2018. وقد أكد مدير الوكالة لحسن غوجول في حديث خص به " مونت كارلو الدولية " أن المغرب قد انخرط منذ سنوات عديدة في منظومة السياحة المستدامة عبر "السياحة البيئية " على سبيل المثال.

إعلان

وقال إن المملكة المغربية تملك معينا ثريا قادرا على تغذية مسالك السياحة الإيكولوجية منها شجرة الأرز التي تنبت في أعالي جبال الأطلس والواحات والقصور الأثرية التي تنتشر في أمكن كثيرة منذ العهد الروماني.

ويرى مدير وكالة أسفار " أرض الرحل" أن المغرب يعي منذ مدة طويلة أهمية الاستثمار في الموارد البشرية القادرة على تعزيز مبدأ السياحة المستدامة من خلال إنشاء معاهد متخصصة في النهوض بقطاع الصناعات التقليدية وتسويق منتجات السياحة الثقافية والطبيعية.

وذكر لحسن أغوجيل أن وكالة ّ أرض الرحل" التي تتخذ من مدينة مراكش مقرا لها تقوم بدور مهم في الحفاظ على البيئة عبر عدة طرق منها تنظيم رحلات لرصد الموروث النباتي والحيواني. بل إنها تشارك عبر أموال تقدمها بانتظام إلى جمعية أهلية في ترميم بعض هذه القصور وغرس الأشجار وشراء بعض اللوازم المدرسية لأطفال بعض المدارس الواقعة في المناطق النائية. كما تشارك الوكلة في تمويل مشاريع تهدف إلى نقل مياه الشرب إلى سكان هذه المناطق.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.