تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

محمد بن عبدالله آل زلفة: "ماتيس يركز على الحرب ضد الإرهاب وشرح سياسة ترامب إزاء سوريا"

سمعي
محمد بن عبدالله آل زلفة (أرشيف)

ضيف مونت كارلو الدولية هو الدكتور محمد بن عبدالله آل زلفة: العضو السابق في مجلس الشورى السعودي، حاورته سميرة والنبي، حول أهمية وأهداف الجولة التي يقوم بها وزير الدفاع الاميركي إلى مناطق من الشرق الأوسط ويستهلها من السعودية.

إعلان

تشكل الجولة التي يقوم بها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إلى مناطق من الشرق الأوسط وأفريقيا، الأولى من نوعها في عهد الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب وتشمل السعودية ومصر وقطر و إسرائيل.

كما سيزور ماتيس قاعدة عسكرية أمريكية في جيبوتي عند المدخل الجنوبي للبحر الأحمر والتي تنطلق منها العمليات في اليمن والصومال وتقع على مسافة أميال من منشأة صينية جديدة.

وقد توضح زيارة للخصوم والحلفاء على السواء أساليب الإدارة الأمريكية الجديدة في الحرب ضد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" واستعدادها لاستخدام القوة العسكرية على نحو أكثر مما فعله الرئيس السابق باراك أوباما عقب إعطاء ترامب الجيش الأمريكي المزيد من الحرية لاستخدام القوة بما في ذلك إصدار أوامر باستهداف قاعدة جوية سورية بصواريخ كروز والإشادة باستخدام أضخم قنبلة غير نووية ضد هدف للدولة الإسلامية في أفغانستان الأسبوع المنصرم.

كما من شأن جولة وزير الدفاع الأمريكي الى المنطقة إعادة تأكيد التحالفات العسكرية الأمريكية الرئيسية مع الشركاء الاستراتيجيين في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.