تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

الناطق باسم رئاسة الجمهورية التونسية :"الحفاظ على التوازنات الداخلية في حركة النهضة لا ييسر عملية تحوير وزاري "

سمعي
2 دقائق

إذا كان الرئيس التونسي المنصف المرزوقي قد دعا مؤخرا لإجراء تحوير وزاري يقلص من عدد وزراء الحكومة الحالية التي تقودها حركة النهضة الإسلامية لتحسين أدائها ، فإن حرص الحركة على الحفاظ على توازناتها الداخلية يشكل عائقا من العوائق التي تحول دون الاستجابة لدعوة الرئيس التونسي. هذا ما أكده عدنان منصر الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التونسية في حديث خص به مونت كارلو الدولية.

إعلان
 
شدد منصر في الحديث على ضرورة إجراء مثل هذا التحوير بالنسبة إلى الوزارات التي لديها "علاقة مباشرة بحياة الناس اليومية" وقال إن ذلك من شأنه مساعدة المواطنين على معالجة المشاكل المتصلة بالتنمية والتي يشكل النجاح أو الفشل في تسويتها أو على الأقل الحد منها رهانا أساسيا مطروحا أمام حكومات بلدان الربيع العربي . وتطرق عدنان منصر في حديثه أيضا إلى التصعيد الجديد بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل وسبل تجاوزه.

أما بشأن التهمة التي توجهها أحزاب المعارضة التونسية لأحزاب الائتلاف الحاكم في تونس ومفادها أن هذا الأخير عاجز عن بلورة خارطة طريق واضحة المعالم بالنسبة إلى مستقبل البلاد، فإن الناطق باسم رئاسة الجمهورية التونسية يرى أنها تهمة واهية.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.