مقابلة

محرزية العبيدي نائبة رئيس المجلس التأسيسي: الجبالي باق مع "النهضة" ويشرفها أن يكون مرشحها للرئاسيات

سمعي
مونت كارلو الدولية

قالت محرزية العبيدي النائبة عن "حركة النهضة" في المجلس الوطني التأسيسي التونسي ونائبة رئيس هذا المجلس إن حمادي الجبالي أمين عام حزب الحركة باق فيها ولم يستقل منها خلافا لما أشيع في اليومين الأخيرين.

إعلان

وبشأن تضارب المعلومات التي راجت منذ أمس الأحد حول استقالة الجبالي أم عدم استقالته، ذكرت نائبة رئيس المجلس الوطني التأسيسي التونسي في حديث خصت به "مونت كارلو الدولية" أن المعلومات التي لديها والتي حصلت عليها اليوم تؤكد أن الجبالي طلب فعلا "إعفاءه من الأمانة العامة للحركة"، وأضافت تقول إن الجبالي لا يزال أمينا عاما للحركة في انتظار أن تبت مؤسسات الحركة المختصة ولاسيما مجلس الشورى في هذا الطلب. وذكرت العبيدي أن الجبالي لم يطلب الاستقالة من حركة " النهضة" خلافا لما يشاع هنا وهناك.

وحول ما إذا كانت حركة النهضة تدعم ترشح حمادي الجبالي إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة، قالت محرزية العبيدي إن هذه المسألة من صلاحيات مجلس الشوري. ولكنها ألحت على القول إن حركة النهضة يشرفها مثلما يشرف تونس أن يكون الجبالي مرشحا للانتخابات الرئاسية التونسية.

من يحكم تونس اليوم؟ سؤال من تلك التي طرحتها "مونت كارلو الدولية" على نائبة رئيس المجلس التأسيسي والتي ترى أن هناك أربعة أطراف مباشرة وغير مباشرة تتولى إدارة البلاد وهي المجلس التأسيسي ورئاسة الجمهورية وحكومة الكفاءات الوطنية والشعب الذي يحرص على إقناع الطبقة السياسية بالتوافق حفاظا على المصلحة العليا.

حوار آدم جابرا

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن