تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

ناجي جلول: "لا يوجد خط ثالث في تونس ونريد رئيس جمهورية وليس لاعبا في رفع الأثقال"

سمعي
يوتيوب

تحدث ناجي جلول عضو المكتب التنفيذي في حزب "نداء تونس" لـ "مونت كارلو الدولية" عن المفاجأة التي حققها حزبه عبر التفوق على حزب "النهضة" في الانتخابات التشريعية الأخيرة في تونس، وقد عزا جلول ذلك إلى "الفراغ السياسي الكبير" الذي استطاع حزب "نداء تونس" أن "يملأه" خاصة عبر شخصية الباجي قائد السبسي زعيم الحزب. واعتبر أن تصويت نصف مليون تونسي لحزب "نداء تونس" كان "تصويتا عقابيا" لحزب "النهضة".

إعلان

ولا يوجد حسب ناجي جلول خط ثالث في تونس، بل هناك استقطاب ثنائي كما في "جميع الديمقراطيات.. في فرنسا بين الحزب الاشتراكي وحزب الاتحاد من أجل حركة شعبية، وفي إنكلترا بين حزب العمال وحزب المحافظين...." وهذا الاستقطاب "ظاهرة صحية لأنها تمكن من التداول السلمي على السلطة". وقال إن الحديث عن التحالفات سابق لأوانه لأن تونس مقبلة على الانتخابات الرئاسية و"الذي يشكل الحكومة هو الرئيس الجديد" و"ليس الرئيس الحالي منصف المرزوقي".

وعبر ناجي جلول عن رغبة حزب "نداء تونس" في أن ينتخب الباجي قائد السبسي رئيسا للجمهورية، وحسب قوله "ليس للباجي قائد السبسي منافسون حقيقيون". وبشأن تقدم سن السبسي (88 عاماً) وقدرته على تحمل أعباء منصب رئيس الدولة، قال جلول "نحن نريد رئيس جمهورية وليس لاعبا في رفع الأثقال".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن