مقابلة

كمال بن يونس: الباجي قائد السبسي الرئيس التونسي الجديد نسي مزايدات الحملة الانتخابية

سمعي
فيسبوك
إعداد : مونت كارلو الدولية

أكد كمال بن يونس رئيس "منتدى ابن رشد للدراسات المغاربية" أن تونس أظهرت من خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي فاز في أعقابها الباجي قائد السبسي على منافسه المنصف المرزوقي أن التونسيين قادرة على حسم الخلافات عبر صناديق الاقتراع وليس بواسطة "الرصاص والدم"، وهو حال بعض دول الربيع العربي الأخرى.

إعلان

وقال في حديث خص به "مونت كارلو الدولية " إن التونسيين فندوا من خلال الاحتكام إلى الخيار الديمقراطي لإرساء نظام تتحكم فيه دولة القانون الأسطورة التي مفادها أن هذا الخيار غير ممكن بالنسبة إلى العرب والمسلمين. ورأى أنه بإمكان الدول العربية أن تنسج على النهج التونسي الحالي في مجال الاستثمار في المواطنة.

و يعتقد بن يونس أن الرئيس التونسي الجديد الباجي قد السبسي "نسي مزايدات الحملة الانتخابية" الرئاسية وأنه سينصرف إلى بناء المرحلة الانتقالية المقبلة التي قال إنها تبنى بشكل سليم إذا قامت على التوافق بين مختلف أهم التيارات السياسية في البلاد.

وقد دعا رئيس "منتدى ابن رشد للدراسات المغاربية" كل هذه التيارات والأحزاب لإعادة تقويم ممارساتها الخاطئة خلال المراحل الانتقالية السابقة حتى تستطيع حشد الطاقات بشكل عملي لكسب الرهانات العديدة المطروحة اليوم في تونس ومن أهمها تلك التي تتعلق بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية وبمشاغل الشباب وفي مقدمتها التشغيل.

حاورته : فوزية فريحات
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن