تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

مطالب الوفد الكردي العسكري من فرنسا

الجنرال سيروان برزاني ( يوتيوب)
إعداد : عبد القادر خيشي
2 دقائق

في لقاء خاص اجرته مونت كارلو الدولية، كشف الجنرال سيروان برزاني، مسؤول المحور السادس "غوير مخمور" أو جبهة اربيل، أن اقليم كردستان يتوقع أن تواصل فرنسا دعمها السياسي، آملاً في المزيد من الدعم العسكري لقوات البشمرغة.

إعلان
 
وجاءت تصريحات سيروان برزاني، على هامش زيارة يقوم بها وفدٌ عسكري مكون من 5 جنرالات مسؤولين عن جبهات القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، التقوا خلالها بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ووزير دفاعه جان إيف لودريان، لإطلاعهم على آخر التطورات على الأرض والصعوبات التي تواجهها قواتهم لاسيما فيما يتعلق بكمية وانواع الأسلحة المتوفرة لديهم.
 

 
مسؤول جبهة اربيل: داعش تمتلك أسلحةً أكثر
 
أفاد الجنرال سيروان برزاني، مسؤول المحور السادس "غوير مخمور" أو جبهة اربيل، خلال لقاء خاص بمونت كارلو الدولية، بأن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية داعش يفوقون قوات البشمرغة قوةً لعدة أسباب أهمها امتلاكهم لكمياتٍ كبيرة من الأسلحة المتطورة، واستيلائهم على أسلحة الجيش العراقي، بالإضافة إلى ضعف وانهيار جيوش بعض دول المنطقة وتحديداً سوريا والعراق. كما أوضح برزاني أن عناصر داعش تدربوا في عدة جبهات قتالية مثل الشيشان وافغانستان والعراق، ما زودهم بخبرة واسعة وخطيرة. وعلى الرغم من هذه الحقائق إلا أن الجنرال أكد لإذاعة مونت كارلو الدولية أن قوات البشمرغة تحقق تقدماً ملحوظاً يزداد يوماً بعد يوم.
 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.