تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

المطران حنا عطا الله: "نحمل الغرب مسؤولية ما يحدث ونراهن على المسلمين العقلاء"

سمعي
المطران حنا عطا الله (المصدر:يوتيوب)
إعداد : نضال شقير
2 دقائق

تحدث المطران حنا عطا الله لـ "مونت كارلو الدولية" عن أوضاع المسيحيين في المنطقة العربية، وهجرة المسيحيين لسوريا والعراق. المطران قال إن "ما يحدث في المنطقة العربية من عنف وامتهان للكرامة الإنسانية" وأضاف، إن "العنف يستهدف المسيحيين وغيرهم" وبرأي المطران "هناك مخططا يسعى إلى إفراغ المنطقة العربية من المسيحيين خدمة لأجندات استعمارية إقصائية عنصرية".

إعلان

حنا عطا الله، حمل "الغرب مسؤولية ما يحدث في المنطقة العربية" واعتبر أن الغرب مسؤول عن تسليح تنظيم "داعش"، وقال "نحن نعرف أن هذا السلاح (سلاح تنظيم داعش) يأتي من الغرب ومن دول تقول أنها تقاوم الإرهاب، ولا تريد الإرهاب، ولكنها ترسل السلاح وتمول هذه المجموعات المتطرفة الإرهابية، والهدف هو تدمير المنطقة العربية، وتدمير الإخاء الديني في منطقتنا العربية، وتدمير العلاقات الطيبة التي كانت سائدة بين الأديان والمذاهب في منطقتنا العربية".

 

حول ما ينتظره المسيحيون من الغرب، قال المطران، "نحن لا نتوقع شيئا من الغرب، لا بل نحمله مسؤولية ما يحدث" وعقب "نحن نراهن على أبناء الأمة العربية، نحن نراهن على أبناء جلدتنا، على الكنائس المسيحية في العالم والمشرق العربي، ونحن نراهن أيضا على المسلمين العقلاء المتنورين وهم كثر في منطقتنا ويجب أن نتعاون وإياهم وأن نكون منفتحين على بعضنا البعض".
كما ذكر المطران لـ مونت كارلو الدولية" أن "هناك نصف مليون مسيحي غادروا سوريا خلال السنوات الأخيرة، مليون مسيحي عراقي غادروا بلدهم".
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.